الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأشراف ووفد الطرق الصوفية في زيارة لضريح الإمام الحسين

وفد الطرق الصوفية خلال زيارته ضريح الإمام الحسين
وفد الطرق الصوفية خلال زيارته ضريح الإمام الحسين

قام وفد من المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبي، بأول زيارة لمسجد ومقام سيدنا الحسين عقب افتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر الزيارة، الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، شيخ الطريقة الصديقية الشاذلية، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، ولفيف من مشايخ الطرق.

وقال أحمد قنديل المستشار الإعلامي للمشيخة العامة للطرق الصوفية، إن الوفد حرص على زيارة مقام سيدنا الحسين عقب افتتاحه مؤخرا وتطويره قبيل افتتاحه للمواطنين ظهرا اليوم، وتم الاستماع الى أحد قصائد المديح وزيارة المقتنيات الخاصة بمقام سيدنا الحسين.

وقام الوفد بأداء ركعتين تحية المسجد والاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم، وجزء من قصائد المديح، ثم الاستماع الى شرح حول مقتنيات سيدنا الحسين وذلك فى ختام زيارة الوفد.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن افتتاح المساجد أمام المصلين من الساجدين والراكعين والذاكرين، مع عودة دروس العلم وذلك على مدار اليوم.

وأضاف في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، أنه لن يتم غلق المساجد إلا بعد صلاة العشاء، وستعود المساجد إلى عادتها الأولى من فتحها في التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء وصلاة الفجر، مع عودة الدروس ومقارئ القرآن الكريم وتكثيف ما كان قائمًا قبل الغلق ، وسيتم تعميم ذلك على جميع مساجد مصر بإذن الله تعالى.

وأكد أن هذا من فضل الله سبحانه فله الحمد وله الشكر، في هذا البلد الطيب أهله، البلد المؤمن أهله، المحب لدينه ووطنه ، سائلًا الله (عز وجل) أن لا يكتب علينا غلق المساجد مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يكشف الموعد الجديد لفتح وغلق المساجد