جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:23 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

الضويني وعياد يهنئان «داوود» بتوليه منصب رئيس جامعة الأزهر

وكيل الأزهر وأمين البحوث الإسلامية يهنئان رئيس الجامعة
وكيل الأزهر وأمين البحوث الإسلامية يهنئان رئيس الجامعة

استقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الأحد، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.

وهنأ الضويني وعياد، الدكتور سلامة داود، بثقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتكليفه رئيسًا للجامعة، سائلين المولى -عز وجل- أن يوفقه ويجري الخير على يديه لنهضة جامعة الأزهر واستكمال ما تحقق من إنجازات.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشربيني، نائب شئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب فرع البنات، الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة السابق.

الأزهر يعزي في ضحايا كنيسة أبو سيفين

أعرب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، في بيان له، الأحد، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

وزير الأوقاف يعزي أسر الضحايا

فيما تقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأعرب وزير الأوقاف، عن خالص العزاء لأسر الضحايا والشعب المصري في هذا المصاب الأليم الذي هو مصابنا جميعًا، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

نقيب الأشراف يعزي الإخوة الأقباط في حادث كنيسة المنيرة

في الوقت نفسه، تقدم السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة.

وأعرب نقيب السادة الأشراف، عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ أيضا: نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس والإخوة الأقباط في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

موضوعات متعلقة