جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:08 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

المحرصاوي يعود لممارسة عمله بكلية اللغة العربية بعد انتهاء رئاسته لجامعة الأزهر

رئيس جامعة الأزهر السابق يعود لممارسة عمله بكلية اللغة العربية بالقاهرة
رئيس جامعة الأزهر السابق يعود لممارسة عمله بكلية اللغة العربية بالقاهرة

استقبلت كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة، صباح اليوم، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، بعد انتهاء مدة رئاسته التي بدأت في الخامس من مايو عام ٢٠١٧، وانتهت أمس لبلوغه السِّن القانونية.


وعاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق، لمباشرة عمله أستاذا متفرغا بقسم اللغويات بكلية اللغة العربية بالدراسة.

اقرأ أيضا: هام من رئيس جامعة الأزهر بشأن نتائج الفرق الرابعة بالكليات

واستقبل الدكتور محمد المحرصاوي لدى وصوله، الدكتور صلاح عاشور، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور غانم السعيد، عميد الكلية السابق.

من جانبها، تقدمت كلية اللغة العربية بالقاهرة بالشكر إلى الدكتور محمد المحرصاوي على جهوده المبذولة خلال رئاسته للجامعة، معلنة الترحيب به كأحد أبنائها وأستاذًا من أساتذتها شهدت على يديه الكلية نهضة غير مسبوقة في مبناها ومعناها إبان توليه وكالتها وعمادتها.


في الوقت نفسه، أعرب الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، عن بالغ شكره لجميع العاملين على حسن استقبالهم، مؤكدًا حرصه على استمرار روح التعاون.

وأوضح في تصريحات له، الخميس، بعد وصوله مكتبه عقب تكليفه أمس، أنه سيبذل قصارى جهده لرفعة جامعة الأزهر ومواصلة مابدأه السابقين من تطورات.

وأشار إلى أنه سيعمل على متابعة ملف التنسيق الإلكتروني، وستكون ملفات التحول الرقمي ضمن اهتماماته الأولى لتدار الجامعة إلكترونيًا في جميع أقسامها العلمية والإدارية.

وشدد على ضرورة استكمال ظهور نتائج الامتحانات خاصة الفرق الرابعة، حتى يتمكن الطلاب من تقديم أوراقهم للتجنيد.

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس، قرارا بتكليف الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا:

تكليف «سلامة داود» بتسيير مهام رئيس جامعة الأزهر

موضوعات متعلقة