جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:24 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«الأزهر» تستقبل الرئيس الجديد للجامعة بعد تكليفه بمنصب القائم بالأعمال

رئيس جامعة الأزهر الجديد يبدأ مهام عمله
رئيس جامعة الأزهر الجديد يبدأ مهام عمله

استقبلت جامعة الأزهر، اليوم، الدكتور سلامة جمعة علي داود، الرئيس الجديد للجامعة، بعد تكليفه أمس من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

واستقبل الدكتور سلامة داود، لدى وصوله الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، ونوابه وبعض عمداء ووكلاء الكليات، والمديرين العموم، ومديري الإدارات.

تهنئة رئيس الجامعة الجديد بمنصبه

وقدم الجميع لرئيس الجامعة الجديد، التهنئة بثقة فضيلة الإمام الأكبر بتكليفه، سائلين المولى -عز وجل- أن يوفقه للنهوض والارتقاء بالجامعة بجميع قطاعاتها بالقاهرة والأقاليم في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:

تكليف «سلامة داود» بتسيير مهام رئيس جامعة الأزهر

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا بتكليف الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني اليوم الأربعاء.

كبار العلماء تشكر رئيس جامعة الأزهر السابق

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها الخميس الماضي، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر، أعربت عن جميل شكرها وامتنانها وتقديرها للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغه سن المعاش القانوني، مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تقديرا لما قدمه خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدولية والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة.

من هو سلامة داوود


وتدرج الدكتور سلامة داود في التعليم الأزهري، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على ليسانس اللغة العربية جامعة الأزهر، وكان من المتفوقين، وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد عام 1989م، وحصل على درجة التخصص (الماجستير) في قسم البلاغة والنقد، وعين مدرسًا مساعدًا بقسم البلاغة والنقد في كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 1993م، ثم استكمل مشوار البحث العلمي وحصل على درجة العالمية (الدكتوراه) فعين مدرسًا بذات القسم والكلية عام 1998م، ثم رقي إلى أستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 2002م.

وعمل الدكتور سلامة داود بوظيفة أستاذ مشارك في جامعة أم القرى فرع القُنْفُذَة من 2003- 2014م، وأستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود عام 2015م، وتولى منصب وكيل كلية اللغة العربية بإيتاى البارود لشؤون التعليم والطلاب في 2016م، وعميدًا لذات الكلية في عام 2019م.

اقرأ أيضا: هام من رئيس جامعة الأزهر بشأن نتائج الفرق الرابعة بالكليات

موضوعات متعلقة