الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الأزهر» تستقبل الرئيس الجديد للجامعة بعد تكليفه بمنصب القائم بالأعمال

رئيس جامعة الأزهر الجديد يبدأ مهام عمله
رئيس جامعة الأزهر الجديد يبدأ مهام عمله

استقبلت جامعة الأزهر، اليوم، الدكتور سلامة جمعة علي داود، الرئيس الجديد للجامعة، بعد تكليفه أمس من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

واستقبل الدكتور سلامة داود، لدى وصوله الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، ونوابه وبعض عمداء ووكلاء الكليات، والمديرين العموم، ومديري الإدارات.

تهنئة رئيس الجامعة الجديد بمنصبه

وقدم الجميع لرئيس الجامعة الجديد، التهنئة بثقة فضيلة الإمام الأكبر بتكليفه، سائلين المولى -عز وجل- أن يوفقه للنهوض والارتقاء بالجامعة بجميع قطاعاتها بالقاهرة والأقاليم في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:

تكليف «سلامة داود» بتسيير مهام رئيس جامعة الأزهر

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا بتكليف الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني اليوم الأربعاء.

كبار العلماء تشكر رئيس جامعة الأزهر السابق

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها الخميس الماضي، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر، أعربت عن جميل شكرها وامتنانها وتقديرها للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغه سن المعاش القانوني، مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تقديرا لما قدمه خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدولية والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة.

من هو سلامة داوود

وتدرج الدكتور سلامة داود في التعليم الأزهري، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على ليسانس اللغة العربية جامعة الأزهر، وكان من المتفوقين، وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد عام 1989م، وحصل على درجة التخصص (الماجستير) في قسم البلاغة والنقد، وعين مدرسًا مساعدًا بقسم البلاغة والنقد في كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 1993م، ثم استكمل مشوار البحث العلمي وحصل على درجة العالمية (الدكتوراه) فعين مدرسًا بذات القسم والكلية عام 1998م، ثم رقي إلى أستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 2002م.

وعمل الدكتور سلامة داود بوظيفة أستاذ مشارك في جامعة أم القرى فرع القُنْفُذَة من 2003- 2014م، وأستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود عام 2015م، وتولى منصب وكيل كلية اللغة العربية بإيتاى البارود لشؤون التعليم والطلاب في 2016م، وعميدًا لذات الكلية في عام 2019م.

اقرأ أيضا: هام من رئيس جامعة الأزهر بشأن نتائج الفرق الرابعة بالكليات

موضوعات متعلقة