جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:30 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

هل قول لا إله إلا الله كافية لدخول الجنة؟.. داعية يجيب.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الداعية الإسلامي خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "إنه جاء شخص لسفيان بن عوينة وقال له أليست لا إله إلا الله كافية بدخول الجنة؟ فقال له أعلم يا هذا أن الله أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بأن يأمر الناس بأن يقولوا لا إله إلا الله، فلما قالوها نجوا، ومن تركها هلك"، مبينًا أنه كانت جميع الأوامر في الإسلام هي قول لا إله إلا الله فقط.

اقرأ أيضًا: خبيرة: «الإصلاح الاقتصادي أثبت جدارة المواطن في استشعار ما تمر به الدولة»

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: "لم يكن هناك صلاة ولا صوم بعد، والحج لم يفرض حينها، ولا الزكاة، ولم يكن هناك أي فرائض"، موضحًا أن الله تعالى عندما علم الإخلاص في قلوبهم، فأعطاهم الأمر الثاني وهو الصلاة، فأمر الله نبيه بأن يأمر الناس بأداء الصلاة، قائلًا: "والله لو مصلوش مكانش الإقرار الأول ينفعهم".

اقرأ أيضًا: محافظ الفيوم يكشف معدلات التنفيذ في جميع مشروعات «حياة كريمة».. فيديو

وأوضح «الجندي»، أن الله بعد ذلك أمر نبيه بأن يأمر الناس بالهجرة، فهاجروا، متابعًا: "والله لو مهاجروا ما نفعهم لا الإقرار الأول ولا الصلاة، فأمرهم بعد ذلك بالصيام والزكاة والحج"، موضحًا أن الإسلام جاء على مراحل، ولا يقبل التجزئة في الإيمان "متجيش تقول أنا أؤمن بمحمد وبس ولا أؤمن بعيسى ولا موسى"، مستشهدًا بأية قرآنية: "آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه، والمؤمنون كلًا أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله، لا نفرق بين أحد من رسله".

اقرأ أيضًا: التضامن: تكافؤ الفرص التعليمية تستهدف المساواة بين الطلاب وزملائهم «ذوي الهمم»

وتابع: "مين السفيه اللي ممكن يتواجد في هذه الحلقة اللي ذكرناها ده، هو أي شخص يكتفي بجزء واحد فقط، ويقول أنا كدا كويس قوي، لا أنت كدا مش تمام، يعني واحد يجي يقولي أنا هصلي وصوم لكن تقولي بطل شرب خمر، لا أنا مش هقدر أبطل"، مؤكدًا أن هذا سفاهة، لأن الذي أمرك بالصلاة التي تقتنع بها هو الذي أمرك بعدم شرب الخمر.