جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:02 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور رمضان حسان بتكليفه عميدًا للدراسات الإسلامية بالقاهرة

الدكتور رمضان محمد محمود حسان
الدكتور رمضان محمد محمود حسان

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الأستاذ الدكتور رمضان محمد محمود حسان بتكليفه عميدًا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالقاهرة، متمنيًا له وللكلية التي أشرف بالانتماء إليها مزيدًا من السداد والتوفيق.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة 19 أغسطس 2022، بجميع مساجد محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

مفتي الجمهورية يوجه رسالة للرئيس السيسي بعد التجديد له للمرة الثانية

وجاء موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان: الآيات الكونية في القرآن الكريم، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

من جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المساجد في الجمهورية الجديدة استعادت دورها الدعوي والتثقيفي والتربوي والاجتماعي على أيدي نخبة من الأئمة الذين لا تألو جهدًا في تدريبهم المستمر حتى وصلوا إلى مستوى نفخر به، فمصر تملك رصيدًا عظيمًا من العلماء والأئمة والواعظات والقراء والمبتهلين، وها هي المساجد بفضل الله تستعيد دورها في خدمة المجتمع وتحقيق الأمن النفسي والمجتمعي فالمسجد بيت الأمن وبيت الطمأنينة.

جاء ذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمد مختار جمعة اليوم بمسجد "السلطان حسن" بالقاهرة بعنوان "المسجد مكانته ورسالته ودوره في المجتمع"، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف التنويري والتثقيفي، وغرس القيم الإيمانية والوطنية الصحيحة، وبحضور طارق اليماني رئيس حي الخليفة، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور ناجي حنفي محمود ممثل وزارة السياحة والآثار، والإعلامي نشأت الديهي، وجمع غفير من المصلين.

موضوعات متعلقة