الإثنين 4 مارس 2024 11:54 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء: النظافة مطلوبة شرعا كونها من العوامل الأساسية للمحافظة على الصحة

دار الإفتاء
دار الإفتاء

حثت دار الإفتاء المصرية، المواطنين على ضرورة مراعاة النظافة في الأماكن العامة، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وأشارت الإفتاء، إلى أن النظافة -سواء كانت عامة أو شخصية- مطلوبة شرعًا، وعلى الإنسان مراعاتها في كل شيء؛ إذ النظافة من العوامل الأساسية في المحافظة على الصحة التي هي من أكبر نِعَم الله تعالى على الإنسان.

وأوضحت أن العلماء أكدوا على استحباب تَعهُّد البيوت بالنظافة، ويدخل في ذلك الأماكن العامة؛ حيث الحاجة إلى مراعاة نظافتها أَولى؛ لما يترتَّب على الاستهانة بنظافتها من ضرر بالصحة العامة.

وفي سياق آخر، تقدَّم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الخميس: تتقدَّم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي سطَّرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواته المسلحة الأبيَّة الباسلة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.

وأوضح مفتي الجمهورية أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن وحصنه الذي قدَّم -ولا يزال يقدم- العديد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والإرهاب التي تحاول العبث بأمن مصرنا الغالية واستقرارها.