الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

وزيرة الثقافة تنعى ضحايا كنيسة أبو سيفين

الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة، شهداء الوطن الذين صعدت أرواحهم إلى السماوات العُلى، إثر حريق كنيسة «أبو سيفين» بالجيزة.

وزيرة الثقافة: نُعزى أنفسنا فى شهدائنا الأبرار

وقالت نيفين الكيلاني في بيان لها: «نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار، وندعو لأهالينا من أسر الضحايا بالصبر والسلوان، ونتمنى تمام الشفاء العاجل للمصابين، داعية الله أن يحفظَ مصرنا الغالية الحبيبة».

إصابة 55 حالة جراء حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أنه نقل 55 مصابًا في حادث كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة جراء الحريق الذي نشب بها صباح اليوم الأحد، إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة إلى أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، مشيرة إلى أنه تم نقل الحالات المصابة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار حصر حالات الوفاة.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، موكدًا على توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين، لافتا إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

وانتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لموقع حادث كنيسة أبوسيفين، الذي وقع صباح اليوم الأحد، بمنطقة مطار إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة.

وتحدث شهود عيان في المنطقة لـ«الطريق» موضحين أن الأسباب المؤدية للحادث حتى الآن غير معلومة، وتوجد إصابات ووفيات كثيرة خاصة وأن اليوم شهد صلاة القداس.

حريق داخل كنيسة أبو سيفين

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: تامر عبدالمنعم: يعلّق على رحيل إيناس عبدالدايم.. ”أدت أداء مشرفا"

اقرأ أيضًا: فتح باب التسجيل لدبلومة «بيت جميل للحرف التقليدية».. اعرف الشروط

موضوعات متعلقة