الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر عبدالمنعم: يعلّق على رحيل إيناس عبدالدايم.. ”أدت أداء مشرفا”

الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم

رحلت الدكتورة إيناس عبد الدايم عن وزارة الثقافة اليوم، بناء على التعديل الوزاري الجديد، لتتولى حقيبة الوزارة خلفا لها الدكتور نيفين الكيلاني.

تامر عبدالمنعم لـ إيناس عبد الدايم: أدت أداء مشرفا وطنيا به تطوير ملحوظ

وفي هذا الصدد قال الفنان والكاتب تامر عبدالمنعم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «عادت إلى فنها بعد مسيرة مشرفة في منصبها كوزيرة للثقافة أدت من خلالها أداء مشرفا وطنيا به تطوير ملحوظ وقدر كبير من الانسجام بين قطاعات وزارتنا العريقة .. شكرًا دكتورة إيناس عبد الدايم».

تولية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

وافق مجلس النواب على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، حيث تولت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة حقيبة وزارة الثقافة خلفًا للدكتورة إيناس عبدالدايم التي تولت وزارة الثقافة في الفترة من 2018.

وتضمن التعديل الوزاري عدم تجديد الثقة في 13 وزيرا منهم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في منصبه، كما شمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، خلفًا للسفيرة نبيلة مكرم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد دعا مجلس النواب، للانعقاد للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، وذلك بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضًا: «ثقافة الجيزة» في زيارة لقصر الأمير محمد علي

وعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة طارئة، ظهر اليوم السبت.

يذكر أن مواد الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان، حددت الخطوات المتبعة لإجراء تعديلات في الحكومة، وتنص المادة 147 من الدستور، على أن التعديل الوزاري يمكن أن يتم بناء على طلب من رئيس الجمهورية، لكنه يتطلب خطوتين هما التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

اقرأ أيضًا: بعد تعرض «سلمان رشدي» للطعن.. يوسف زيدان: «القاتل نفذ فتوى إسلامية»

اقرأ أيضًا: تكليف عبده الزراع قائما بأعمال الإدارة العامة بهيئة قصور الثقافة

موضوعات متعلقة