جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:46 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة

القوات المسلحة
القوات المسلحة

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن تحديد الدرجات العلمية التى تُمنح لخريجى كليات الأكاديمية العسكرية المصرية وخاصةً خريجى الكلية الحربية للحصول على درجة البكالوريوس فى الإقتصاد والعلوم السياسية.

اقرأ أيضا | تفاصيل جلسة «النواب» الطارئة لإقرار التعديل الوزاري الجديد

وقع اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية بروتوكول تعاون مع الأستاذ الدكتور محمـد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فى مجال تطوير منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمى للعلوم السياسية والإقتصادية.

اقرأ أيضًا: على رأسهم طارق شوقي.. «الطريق» تكشف التعديلات الوزارية الجديدة

ويهدف البروتوكول إلى تأهيل الطلاب علمياً وعملياً من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المختلفة والعمل المشترك لصقل مهارات الطلاب فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق الإستفادة القصوى لكلا من الكلية الحربية وجامعة القاهرة.

وألقى مدير الكلية الحربية كلمة أكد خلالها على الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة التعليم والتدريب والبحث العلمى لطلاب الكلية الحربية ، مشيراً إلى أهمية توقيع هذا البروتوكول مع جامعة القاهرة بإعتبارها أحد أبرز الصروح العلمية العملاقة في مصر والمنطقة العربية.

من جانبه أشار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إلى أن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المستمر بين القوات المسلحة وجامعة القاهرة للمساهمة فى رفع كفاءة الطلاب وتنمية قدراتهم معبراً عن إعتزازه بالدور الوطنى الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى رفعة الوطن وصون مقدساتة.

أعقب ذلك تفقد رئيس جامعة القاهرة لمتحف ومجلس الكلية الحربية وإلتقاط بعض الصور التذكارية ، مشيداً بالدور الذى تقوم به الكلية الحربية فى تخريج أجيال جديدة من خيرة الشباب المصرى القادر على حماية الوطن والحفاظ على الريادة المصرية بمختلف المجالات بجانب أقرانهم من الجامعات المصرية.

حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية وعدد من مسئولى جامعة القاهرة وعدد من طلبة الكلية الحربية.

اقرأ أيضًا: برلماني: الكشف الطبي لطلبة الجامعات الجدد تأكيد على اهتمام الدولة بصحة الشبابب

موضوعات متعلقة