جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:01 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

تكليف عبده الزراع قائما بأعمال الإدارة العامة بهيئة قصور الثقافة

الشاعر عبده الزراع
الشاعر عبده الزراع

أصدر أمس الثلاثاء الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، القرار رقم 55 لسنة 2022، بتكليف الشاعر عبده الزراع، بتسيير أعمال الإدارة العامة للثقافة العامة بالهيئة.

وقال عبده الزراع، على موقع «فيس بوك»: «أتمنى أن يوفقني الله في مهام وظيفتي الجديدة.. وأن أضيف شيئًا جديدًا للثقافة المصرية.. بمعاونة رؤسائي في العمل.. كما أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي»، موجها الشكر إلى رئيس الهيئة والشاعر الكبير مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة.

معلومات عن الشاعر عبده الزراع

يذكر أن عبده الزراع، شاعر وكاتب أطفال، وباحث في الفولكلور، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة 2005، وحاصل على دبلوم معهد الفنون الشعبية، وهو عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وعضو أتيليه القاهرة للفنانين والأدباء، وعضو مجلس إدارة جمعية الأدباء، وعضو مجلس تحرير مجلة «قطر الندى» للأطفال، وعضو لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، رئيس شعبة أدب الطفل باتحاد الكتاب.

جوائز عبده الزراع

حصل عبده الزراع على العديد من الجوائز، ومنها جائزة الدولة التشجيعية في مجال أغنية الطفل عن ديوان «أراجوز فنان»، وجائزة أفضل ديوان عامية ثاني عن ديوان: «آخر حكايات سهرانة» في المسابقة المركزية بهيئة قصور الثقافة، وجائزة أفضل قصيدة "المركز الأول" في المؤتمر الأول للجيزة، وجائزة قصيدة العامية في المسابقة المركزية بهيئة قصور الثقافة.

اقرأ أيضًا: مقفون ينعون الكاتبة سهير فهمي: مثالا للإنسانية والنزاهة المهنية

أعمال عبده الزراع

وصدر له حوالي 17 ديوان شعر للأطفال، كما صدر له 6 مسرحيات بالفصحى والعامية، وكتب 8 كتب قصصية في مجال أدب الأطفال، وتم تنفيذ بعض نصوصه المسرحية للأطفال على خشبات مسارح هيئة قصور الثقافة في القاهرة والأقاليم، كما نفذت بعض النصوص على خشبة المسرح القومي للأطفال، منها مسرحيتي "القلم المغرور، وكوكب سيكا"، كما نفذت أيضا نصوصا في المسرح المدرسي.

اقرأ أيضًا: الكاتب عبد اللطيف المناوي: الدور المصري بالقضية الفلسطينية لم يتراجع.. لكنه تطور

اقرأ أيضا: بمناسبة ذكرى رحيله.. وزير الثقافة الفلسطيني يضع إكليلا من الزهور على قبر محمود درويش