الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 11:02 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «التنمية الثقافية» ينعى رجاء حسين

الراحلة رجاء حسين
الراحلة رجاء حسين

نعى الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وجميع العاملين بقطاع الصندوق، الفنانة رجاء حسين، التي وافتها المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 83 عاما.

وقال إن الفنانة رجاء حسين قدمت للسينما والتليفزيون والمسرح المصري العديد من الأعمال الفنية التي رسخت في ذاكرتنا، وتركت أعملا فنية مهمة بتعاونها مع كبار المخرجين والمؤلفين علي مدار مشوارها الفني .

وأضاف رئيس الصندوق أن المهرجان القومي للسينما المصري والذي ينظمه قطاع الصندوق في دورته الماضية، كرم الفنانة الراحلة رجاء حسين صاحبه اصدار كتاب بعنوان "رجاء حسين.. إبداع أقوى من الظلال" بقلم الناقدة ماجدة موريس.

وفي نهاية كلمته قدم عبد الوهاب، خالص عزائه لأسرة الفقيده وكل محبيها داعيا الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان.

وزيرة الثقافة تنعى الفنانة رجاء حسين

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، نعت الفنانة القديرة رجاء حسين، التي غيبها الموت اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع مع المرض.

وزيرة الثقافة: الراحلة كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي

وقالت وزيرة الثقافة إن الراحلة كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي بما قدمته خلال مسيرتها من إعمال في السينما والمسرح والتليفزيون، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

رئيس البيت الفني للمسرح ينعي رجاء حسين

كما نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة رجاء حسين، والتي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء، بعد حياة حافلة بالفن والإبداع، لتترك في ذاكرة محبيها أعمال لا تنسى، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

جدير بالذكر، أن رجاء حسين من مواليد نوفمبر عام 1937 بمحافظة القليوبية، بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما، وشاركت فيما يقرب من 200 عمل متنوع ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وكرمتها وزارة الثقافة في العديد من المناسبات كان آخرها الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية في مايو الماضي.