جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:20 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بعد رحيل رجاء حسين.. لماذا ابتعدت عن الفن بعد مشاركتها في 180 عملًا؟

رجاء حسين
رجاء حسين

ودعت عالمنا الفنانة القديرة رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس، عن عمر يناهز 83 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض.

ونستعرض لكم أبرز أعمال رجاء حسين التي قدمتها خلال مشوارها الفن، وسبب ابتعادها عن الفن، كما يلي.

أبرز أعمال رجاء حسين

ولدت رجاء حسين يوم 7 نوفمبر عام 1937 بمحافظة القليوبية، حصلت على الثانوية العامة من مدينة طنطا ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل.

بدأت مسيرتها الفنية في الخمسينيات ، وأول أعمالها كان تقديمها لدور طالبة في فيلم قلوب الناس عام 1954، ثم انضمت إلى فرقة الريحاني في عام 1958، وشاركت في مسرحية "بداية ونهاية" بعام 1959 .

ثم توالت الأعمال وشاركت في حوالي 180 عمل فني، ومن أهم أدوارها الفنية، دور شقيقة فاتن حمامة في فيلم "أفواه وأرانب، التي لديها تسعة أبناء، ودور "فوزية" والدة فريال في مسلسل "المال والبنون"، وتألقت في تجسيد شخصية الجدة في مسلسل "عايزة أتجوز" للنجمة هند صبري في عام 2010، وغيرهم من أهم الأدوار التي استطاعت أنها تقدمها بكل براعة وتميز، وكانت آخر أعمالها الفنية عام 2017 عندما قدمت دور في مسلسل "واحة الغروب" مع منة شلبي وخالد النبوي .

اقرأ أيضًا: ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلمها الجديد «خطة مازنجر»

وفاة نجل رجاء حسين

تزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبد الرحمن ورزفت منه بابنها كريم وابنتها أمل، ورحل نجلها العقيد كريم سيف أثناء قيادته السيارة حيث أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية أدت إلى وفاته .

وقالت رجاء حسين عن وفاة نجلها في إحدى حوارتها: "تعرضت لمحنة قاسية منذ سنوات قليلة وذلك بعد استشهاد ابني العقيد كريم وذلك في عام 2014، ولا أنكر أن وفاته غيرت حياتي كثيراً وأثرت على عملي الفني، وكان سبب في إبتعادي عن الفن، إلى جانب تردي حالة الفن في آخر عملين قدمتهما هما "واحة الغروب"، "عايزة أتجوز"، لكني لم أعتزل الفن وإذا عرض علي عمل جيد سأقبله بدون شك" .