جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:04 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

إيرادات فيلم «عمهم» تصل إلى 43 مليون

فيلم عمهم
فيلم عمهم

يتصدر فيلم "عمهم" للنجم محمد عادل إمام، مؤشرات البحث على موقع "جوجل"، وذلك بعد أن وصلت إيراداته لـ 43 مليون جنيه و500 ألف جنيه، وذلك بعد 34 يومًا من عرضه بدور العرض السينمائية.

ويعد فيلم "عمهم" منافسا للعديد من الأفلام التي تشارك بموسم أفلام عيد الأضحى 2022، وينافس العمل أمام فيلم "كيرة والجن" وأيضا فيلم "بحبك"، ولكن فيلم "عمهم" منذ بداية عرضه يوم 7 يوليو، وهو يتذيل قائمة الإيرادات.

إقرأ أيضًا .. ردود أفعال الجمهور بعد طرح أغنية دنيا سمير غانم الجديدة «نفسي أسيب نفسي»

قصة فيلم "عمهم"

تدور أحداث فيلم "عمهم" فى إطار من الكوميديا مع الأكشن، حول شخصية "سلطان" وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه "سعيد" في مركز رياضى، ثم تقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير المال، وخلال أحداث العمل يتورطا فى العديد من المتاعب.

حيث يجسد النجم محمد إمام، شخصية "سلطان"، الشهير "بعمهم"، وهو ملاكم لكن الحظ لم يحالفه حتى تقابل مع "الحاج والبارون"، وهما في مشاجرة كبيرة ودافع سلطان عن الحاج، ويقوم بدور "الحاج" الفنان سيد رجب، حيث طلب من سلطان أن يعمل معه، ولكن هذا الأمر لم يعجب "مروان"، الذي يجسد دوره النجم أحمد خالد صالح، وهو نجل "الحاج".

ويبدأ "سلطان" العمل مع "الحاج" وبعد ذلك يقع في حب ابنته "غالية"، والتي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة هدى المفتي، ويبدأ "سلطان"، عمله في العمليات المشبوهة برفقة "الحاج"، ويشترون مكينة تصنع الأموال، وخاصة فئة الدولارات، وخلال أحداث الفيلم يطاردهم "البارون" في محاولة منه لسرقة مطبعة الدولارات، وتتوالى الأحداث خلال العمل إلى أن يتم القبض على "البارون"، وبعدها يتزوج "سلطان" من "غالية".

اقرأ أيضًا : كل ما يخص استمارة المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته السابعة

أبطال فيلم "عمهم"

يشارك في بطولة فيلم "عمهم"، كوكبة من نجوم الفن، ومن أبرزهم: النجم محمد عادل إمام، والفنان سيد رجب، ومحمد لطفي، ومحمود حافظ، والنجمة هدى المفتي، والفنانة آيتن عامر، والعمل من تأليف وسام صبري، ومن إخراج حسين المنباوي.