الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح العرض المسرحي «سمك × مية» بجمصة الأربعاء المقبل

مسرحية : سمك في مية
مسرحية : سمك في مية

يستضيف مسرح مدينة جمصة، العرض المسرحي الاستعراضي «سمك × مية» من إنتاج فرقة تحت ١٨ برئاسة الفنان عبد المنعم محمد، بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، أعرب الفنان سامح يسرى عن سعادته البالغة ببطولة العرض الغنائي الاستعراضي الكوميدي "سمك × ميه" والذي يعيده للمسرح بعد سنوات غياب عن الساحة الفنية.

مزيج من المواقف الدرامية والغناء والاستعراض والكوميديا

وعن أحداث العرض، قال "يسرى" في تصريحات صحفية، إنه مزيج شيق وجذاب من المواقف الدرامية والغناء والاستعراض والكوميديا، في شكل محترم وراقي ومحبب للأسرة المصرية بمختلف أعمارها، ويعبر عن نماذج من الشخصيات بالمجتمع بكل ما تحمله من طيبة وقوة، وما تتعرض له من أحداث ومواقف مختلفة طوال حياتها .

أبطال المسرحية

"سمك × مية" يشارك فيه الفنان حمدي حفني، والفنان محمود فتحي، والفنانة شيماء نصار، وفناني فرقة تحت ١٨ "عماد تيسير، محمد جاد، باسم نور، حسن نوح، زكي لوجو، محمد فايز، محمد نوفل، أحمد صالح، محمود صلاح"، تأليف وأشعار محمد الطيب، إخراج هشام إبراهيم .

الفنان سامح يسري

يذكر أن الفنان سامح يسري ممثل مصري ولد في الإسكندرية وهو من أصل بورسعيدي، بدأ حياته في مجال الرياضة ثم انتقل مع أبيه إلى بورسعيد، وانضم هناك للنادي المصري، التحق بكلية الآثار جامعة الإسكندرية، ومارس الغناء إلى جانب كرة القدم، ثم استقر به الأمر في الغناء.

اكتشفه الملحن السكندري حمد رؤوف، واتجه إلى القاهرة وأصدر مجموعة ألبومات منها "طاير" 1995 و "الحكاية " 1967 ، عمل فى مسلسلات ومسرحيات منها سهرة "صاحبة العصمة" ومسرحية "شقاوة".

البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية

وكان إنشاء البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بهدف الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الفنية المصرية، وتولى رئاسة البيت العديد من الشخصيات والأسماء البارزة في عالم الفن والإدارة نذكر منهم على سبيل المثال لا حصر الفنان محمود رضا ، المخرج أحمد زكى، أ. عاطف منصف، الفنان عبدالغفار عودة، المخرج عبدالرحمن الشافعي، د. حمدي الجابري، الكاتبة/ فاطمة المعدول، م. حازم حسين، المخرج خالد جلال، المخرج شريف عبد اللطيف، المخرج عصام السيد، د. مدحت فهمي، الفنان عماد سعيد، د. سيد خطاب، الباحث والشاعر مسعود شومان، والمخرج عادل عبده- الرئيس الحالي.

اقرأ أيضا.. البيت الفني يواصل تقديم مسرحية «سندباد» بالإسكندرية