جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:11 مـ 14 محرّم 1444 هـ

بعد اعتذار أيمن عزب.. الطوبجي مديرًا للمسرح الكوميدي

ياسر الطوبجي
ياسر الطوبجي

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قرارا بتولي الفنان ياسر الطوبجي إدارة فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، خلفا للفنان أيمن عزب الذي اعتذر على إدارة الفرقة.

من جانبه، أعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح على سعادته البالغة بتولي الفنان ياسر الطوبجي مهمة إدارة فرقة المسرح الكوميدي.

مختار يؤكد ثقته بالطوبجي

وأكد "مختار" على ثقته الكبيرة في أفكار الفنان ياسر الطوبجي وخطته للفرقة، كما وجه الشكر والتقدير للفنان أيمن عزب مدير الفرقة السابق على مجهوده الكبير خلال الفترة الماضية، والذي كان واضحا على كافة الأصعدة ، سواء في الإدارة أو في مستوى عروض الفرقة ، متمنيا له التوفيق في مشروعاته المقبلة.

أول قرارات الطوبجي

من جانبه، قرر "الطوبجي" في أول قراراته الجديدة للفرقة، تقديم العرض المسرحي "حلم جميل " في الإسكندرية ابتداءً من اليوم الجمعة على مسرح ليسيه الحرية في التاسعة مساءً يوميًا ماعدا الثلاثاء ولمدة أسبوعين.

"حلم جميل" من بطولة سامح حسين، حنان عادل، عزت زين، أحمد عبد الهادي، رشا فؤاد ، جلال هجرسي ، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، من تأليف طارق رمضان، ديكور حازم شبل ، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، وإضاءة أبو بكر الشريف، ومن إخراج إسلام إمام.

من هو ياسر الطوبجي؟

يذكر أن الفنان ياسر الطوبجي خريج كلية الحقوق ثم التحق بكلية اﻵداب قسم مسرح عام 2000، كما تخرج من مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا "الدفعة الأولى" لدى المخرج خالد جلال عام 2006.

وقدم الكثير من المسرحيات منها مسرحية "ماتقلقش" على مسرح السلام مع المخرج جمال عبد الناصر، و"الإسكافي ملكا" مع المخرج خالد جلال، و"في بيتنا شبح" مع المخرج عصام السيد، وغيرها من الأعمال المسرحية التي وصلت إلى 50 عملا مسرحيا كممثل وكمخرج مسرحي.

كما شارك مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "عسل أسود"، ومن أفلامه "الأولة في الغرام" و"ميكانو" و"قص ولزق" و"حليم"، كما قدم الكثير من الأعمال التليفزيونية منها: "أهل كايرو، 100 وش، اثنين في الصندوق، الواد سيد الشحات، أفراح القبة، هربانة منها، الكيف، اللعبة".

اقرأ أيضا.. «القومي للترجمة» يعلن قائمة الأكثر مبيعًا خلال شهر يوليو

noadsf