جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:37 مـ 14 محرّم 1444 هـ

وجبه متنوعه من الغناء.. رئيس البيت الفني: إطلاق مهرجانات بكل ربوع مصر وبالمجان

خالد داغر
خالد داغر

قال الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفني للموسيقي والأوبرا والبالية، إن مهرجان المسرح الروماني في محافظة الإسكندرية لهو أحد المهرجانات التي يرعاها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجرى تدشينه بالتعاون ما بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

وأضاف "داغر" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن التعاون ما بين الوزارتين تسبب في البدء بإطلاق عدد كبير من المهرجانات بكل ربوع مصر، "بدأنا السنة دي بمهرجان دندرة ثم أبيدوس ثم تل بسطة، وجينا حاليا للمسرح الروماني، وبعدين هنبقي في مهرجان قلعة صلاح الدين".

داغر: المهرجانات الثقافية تقدم للأسرة المصرية البسيطة

وأوضح رئيس البيت الفني للموسيقى، أن كافة تلك المهرجانات يجري تقديمها للأسرة المصرية البسيطة لتقديم كل الفنانيين الذين يقدموا مختلف أنماط الفنون، "بنقدم وجبه متنوعه من الغناء الشرقي والمصري المتطور، والغناء الشرقي متمثل في مدحت صالح أو محمد محسن أو نجوم الأوبرا للغناء الكلاسيكي، بخلاف الموسيقي المستحدثه كفرقة مسار إجباري أو الفنانة دينا الوديدي".

رئيس البيت الفني للموسيقى والمسرح: نحاول تقديم عروض متنوعة تناسب كل الأذواق

وتابع داغر: "بنحاول نقدم عروض متنوعه تناسب كل الأذواق، وكل المهرجانات اللي عملناها قبل كدة تقدم بدون مقابل، والدعوة مفتوحه لكل الجماهير، والمهرجانات دي شملت محافظات الصعيد والوجه البحري، وبنتجول في كل محافظات مصر لتقديم الخدمات الثقافية والفنية لكل المصريين بلا استثناء في محافظاتهم بلا استثناء".

واختتم داغر: "مهرجان القلعة هيتم إطلاقه يوم 14 من الشهر الجاري، بمقابل بسيط يصل لـ20 جنيه، وكل يوم الشخص يقدر يتفرج على حفلتين، حفلة لنجم كبير زي عمر خيرت أو هاني شاكر وغيرهم، وبيكون فيه فقرة أولي لأحد النجوم الجدد".

خالد داغر درس الموسيقى منذ الصغر بالمعهد العالى للموسيقى (الكونسيرفتوار) وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للموسيقى الكونسيررفتوار ١٩٩٢
حصل على الماجستير فى الفنون عام 2003، وحصل على الدكتوراه فى الفنون عام 2007.

كما اشترك داغر، بالعزف مع العديد من الاوركسترات الدولية داخل مصر وخارجها، وقام بأداء صولوهات الة التشىللو فى العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

ويعمل الفنان خالد داغر الآن استاذ بالكونسيرفتوار، ورئيس البيت الفني للموسيقى والمسرح والأوبرا والبالية.

اقرأ أيضا.. وزارة الثقافة: مهرجان القلعة محط أنظار المصريين والترتيبات على أعلى مستوى

noadsf