الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ديوان العرب تصدر مسرحية «مناخوليا العظمى» للكاتب أحمد مصطفى معوض

صدر حديثا عن دار ديوان العرب، مسرحية جديدة بعنوان "مناخوليا العظمى.. الضحك على صفيح ساخن"، للكاتب أحمد مصطفى معوض.

دار ديوان العرب تصدر مسرحية "مناخوليا العظمى"

تدور أحداث المسرحية حول الأستاذ سامي صابر، الذي يعيش بالمباديء والأخلاق في عمله وحياته الزوجية والاجتماعية مما جعل كل من حوله يجتمعوا بتضاد عجيب على عداوته وعدم الوقوف بجانبه ومخالفة مبادئه الأخلاقية السامية.

وبعدما وبخوه ووقفوا ضده ولم يميل لكافتهم فاجتمعوا على تدبير مكيدة لكي ينتهوا من وجوده ويستطيعوا أن يمرروا مصالحهم التي قد وقفت لأنها لا تتوافق مع أخلاقه، وأجتمعت زوجته وأخوها ومدير عمله على أن يتهموه بالجنون وبالفعل يدخلوه مستشفى خاص للأمراض العقلية.

وقد وافقهم مدير المستشفى لأنه هو الآخر من مصلحته أن يأخذ منهم نسبة من المكاسب التي ستأتي لهم عندما يعطيهم شهادة معتمدة من المستشفى تثبت أن "سامي" مجنون بالفعل، وهكذا دخل "سامي" المستشفي ظلما، فوجد عالم غريب غامض لم يعهده من قبل ولكن ما أثار مشاعره أنه وجد المرضى هم أيضا ظلموا وواجهوا نفس مصيره من الظلم والاتهام الكاذب بالجنون.

أحمد مصطفى معوض صاحب مسرحية "مناخوليا العظمى"

يحاول بحكمة أن يلملم شملهم ويعيد لهم ثقتهم في أنفسهم؛ فواجه تحديات كبيرة وصعبة للغاية من مدير المستشفى ومن معه من العاملين والذين اعتبروه عدوهم اللدود وواجهوه بشراسة وعندما اشتدت المواقف بينهم، حتى قرر "سامي" أن يتعامل معهم بالمكر والحيلة لكي يستطيع أن يفوز عليهم هو والمرضى المظلومين الذين معه.

تتصاعد الأحداث وتزداد صعوبة وإثارة، فهل سيفوز سامي ومن معه أم سيخسر وعندها سيواجه مصير صعب للغاية، فقد يتعرض للقتل دون أن يدري أحد بذلك وكأنه لم يكن؟ فتتوالى الأحداث.

جاري تحضير العمل وتقديمه على المسرح، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الكوميديا، وسيعلن عن بداية بروفاته خلال الفترة المقبلة.

أحمد مصطفى معوض، كاتب شاب له عديد من المؤلفات الساخرة والمسرحية والتي من أبرزها فن القيادة والتأثير، الذي قال عنه: "هذا الكتاب سيجعلك تعيش حياتك بشكل ممتاز.. فلن تسمح أبدا بعد قراءته بأن تتحكم فيك الظروف أو تقودك الأحداث.. بل ستكون أنت القائد المؤثر دائماً فى كل الظروف والأحداث.. هذا ليس سحرا و لكنه بالفعل سيكون له مفعول السحر" ورواية لمسة، صدرت له عن دار ميم للنشر والتوزيع.

اقرأ أيضا http://المخرج عادل لبيب: رواية الحبار ذو طبيعة مصورة.. وشوكت: تجمع بين العمل الأدبي والدرامي