الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مثقفون ينعون الكاتبة سهير فهمي: مثالا للإنسانية والنزاهة المهنية

الكاتبة سهير فهمي
الكاتبة سهير فهمي

خيم حالة من الحزن والآلام لدى المثقفون بعد وفاة الكاتبة سهير فهمي، التي رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 67 عامًا.

إبراهيم عبد المجيد ينعى سهير فهمي

ونعى الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد «سهير فهمي» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: «سهير فهمي حبيبة عمري وعمر كل اللي عرفوها راحت.. يا ربي كان أملي أشوفها ولو مرة، مش عارف أنا مستني إيه في الدنيا دي بعدك يا سهير، ربنا يرحمك يا حبيبتي، ربنا ما أرادش نتقابل ومش بأيدينا حاجة، أجمل أيام العمر يا حبيبتي مش حانساها».

وقال الكاتب إبراهيم فرغلي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «خبر حزين جدًا.. الله يرحمها الإنسانة الجميلة العظيمة الأستاذة سهير فهمي التي عرفتها في الأهرام إبدو قبل سنوات طويلة وجمعتنا لقاءات عديدة في الأهرام.. ما عرفت بمرضها إلا آخر يوم في زيارتي للقاهرة من الأستاذة هدى بركات وأنا في طريقي للمطار قبل شهور، ولم تتمكن هي من الرد على رسائلي لها، من أرق الناس وأجملهم.. ألف رحمة ونور».

اقرأ أيضًا: قدم 1000 قصيدة شعرية.. لمحات في حياة «روبندرونات طاغور» الفائز بنوبل

وكتب الصحفي والكاتب سيد محمود: «فقدت الصحافة الثقافية اليوم زميلة عزيزة وراقية هي السيدة سهير فهمي التي تابعتها في الأهالي ثم زاملتها في الأهرام، إذ كانت عمودا مهما من أعمدة صحيفة الأهرام أبدو وقادت فريقا متميزا من الزميلات والزملاء ذوي الكفاءة، كانت سهير مثالا للإنسانية والنزاهة المهنية والبساطة وخفة الدم؛ أخذتني للأستاذ محمد عودة والفنان محمد حمام كانت رحبة كابتسامة لذلك سنتذكرك دوما بالابتسام الذي يليق بك».

شعبان يوسف: مع السلامة يا أغلى الناس

وقال الشاعر شعبان يوسف: الصديقة الغالية الكاتبة الصحفية والمترجمة سهير فهمي، مع السلامة يا أغلى الناس، القلب يعتصره الحزن لفراقك.

جنازة الكاتبة سهير فهمي

وأعلنت أسرة الكاتبة الراحلة إقامة صلاة الجنازة اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرا بمطرانية الجيزة (كنيسة مارجرجس) في شارع مراد.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تنعى رجاء حسين: كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي