الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:33 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم عبد المجيد: « تسلمت أشجار السراب وأخذتها فى حضنى ونمت»

الكاتب إبراهيم عبدالمجيد
الكاتب إبراهيم عبدالمجيد

أبدى الكاتب إبراهيم عبد المجيد عن سعادته، لتسلمه مجموعة من نسخ «أشجار السراب»، صادر عن دار الشروق للنشر والتوزيع.

وكتب إبراهيم عبدالمجيد على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «أول أمس وصلتني نسخ من الطبعة الجديدة لكل أعمالي القصصية القديمة، والتي كانت سقطت من قبل من الطبع وكذلك القصص الجديدة 480 صفحة هذه المرة.. المهم أني لاقيت نفسي كالعادة مثل أول مرة ينشر فيها عمل لي وضعت الكتاب جنبي علي السرير وأخذته في حضني ونمت».

وأضافت إبراهيم عبدالمجيد «الحمد لله قمت لاقيته، الشخصيات ما هربتش ولا قالت لي أنت مش حتبطل بقى تخلي اللي ما يعرفش يعرف وأحنا كل اللي عملناه كان في السر بينا وبينك».

يذكر أن إبراهيم عبد المجيد؛ أديب مصري كبير، حاز على العديد من الجوائز الكبرى منها: جائزة النيل في الآداب (2022) وجائزة الشيخ زايد في الآداب (2016) وغيرهما.

من أهم أعماله: ثلاثية الإسكندرية (لا أحد ينام في الإسكندرية وطيور العنبر والإسكندرية في غيمة) - البلدة الأخرى - عتبات البهجة - العابرة - بيت الياسمين - الصياد واليمام - في كل أسبوع يوم جمعة - السايكلوب - ثلاثية الهروب من الذاكرة وغيرها، فضلًا عن دراسات وكتب عديدة منها: «ما وراء الكتابة – تجربتي مع الإبداع»، وترجماته لكتب مثل: «رسائل من مصر» و«مذكرات عبد أميركي»، تُرجمت له أعمال كثيرة إلى لغات أجنبية عدة.

اقرأ أيضًا: بمشاركة هاني شنودة.. «التنمية الثقافية» يطلق «قافلة السعادة»