الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:46 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب إبراهيم عبدالمجيد ينعي الدكتور أحمد مرسي: يا للحزن

الدكتور أحمد مرسي
الدكتور أحمد مرسي

نعى الكاتب إبراهيم عبدالمجيد، وفاة الدكتور أحمد مرسي أستاذ الأدب الشعبي والفلكلور بجامعة القاهرة والرئيس الأسبق لدار الكتب والوثائق وعضو هيئة المجلس الأعلى للثقافة، الذي غيبه الموت صباح اليوم الأربعاء 20 يوليو عن عمر يناهز 78 عاما.

وكتب إبراهيم عبدالمجيد على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «يا للحزن يا الله.. بقى لي سنة نفسي أشوفك ولكن مرضي يمنعني ولما اتحسن تغيب عننا بالمرض».

وأضاف: « كنت بستني اليوم دا يا صديق العمر الجميل لكن لله ما اعطي ولله ما أخذ، ربنا يرحمك ألف رحمة ويصبر أحبابك في كل الدنيا ويصبرنا.. آلاف اللقاءات امتلأت بجمال أخلاقك وعظمة علمك تستيقظ أمامي الآن».

يذكر أن الراحل الدكتور أحمد مرسى من مواليد يناير 1944 بمحافظة كفر الشيخ والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة وتدرج في المناصب بها حتى ترأس قسم اللغة العربية ثم عميدا لكلية الآداب بجامعة بني سويف.

كما تولى منصب عميد المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون وعمل أستاذا زائرا في العديد من الجامعات العربية والأجنبية، التحق بالسلك الدبلوماسي وعين مستشارا ثقافيا بسفارتي مصر في روما ومدريد.

وتولى العديد من المناصب في وزارة الثقافة منها رئيس دار الكتب، مدير مركز الفنون الشعبية، مستشارا لوزير الثقافة لشؤون التراث الشعبي، كما كان عضوا في الكثير من اللجان العلمية والمتخصصة في مجال التراث الشعبي والفلكلور في مصر والعالم وله الكثير من المؤلفات الهامة والأبحاث المنشورة في أرقى المجلات العلمية العربية والعالمية كما نال الكثير من الجوائز والأوسمة المصرية والدولية.

اقرأ أيضًا: ملتقى فلسطين الخامس للرواية العربية يستذكر الراحل غريب عسقلاني