الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التجلي» يفوز بجائزة أحسن فيلم بمهرجان أجيولا في الفلبين

فيلم التجلى يفوز بجائزة أحسن فيلم بمهرجان أجيولا بالفلبين
فيلم التجلى يفوز بجائزة أحسن فيلم بمهرجان أجيولا بالفلبين

فاز فيلم "التجلي" بجائزة أحسن فيلم تسجيلي قصير في المسابقة الرسمية لمهرجان أجيولا بالفلبين.

وشاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بعدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية القصيرة التي تنتجها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، حيث حصل فيلم "التجلي" على جائزة أحسن فيلم تسجيلي قصير في المسابقة الرسمية لمهرجان أجيولا بالفلبين، وذلك عن شهر يوليو.

فيلم "التجلي"

فيلم "التجلي" إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، من خلال المعسكر السينمائي الثاني المنفذ على هامش مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، وهو فيلم تسجيلي عن مدينة سانت كاترين بمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين وهم سيناريو علاء فرغلي، تصوير عبدالرحمن محمد، مونتاج أحمد سرحان، وإخراج عبد الله مرسي، وبإشراف الفنان تامر عبدالمنعم قسم السيناريو، وزايد نايف تصوير، حسام المحفوظي، مونتاج وإخراج فخر الدين نجيده، تعليق صوتي الإعلامي مفيد فوزي، موسيقى وألحان محمد سامي، توزيع حاتم نصر، مصحح لغوي عاطف عبدالحميد ماضي.

وجدير بالذكر أن المهرجان يعقد شهريا "أون لاين" ويمنح الفائزين شهادات تقدير كما يقام حفلا سنويا في نهاية العام لتكريم القائمين على الأعمال السينمائية الفائزة والمميزة، لذا وقع الاختيار على العديد من الأفلام من بينها فيلم "التجلي".

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تنعى رجاء حسين: كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي

سوهاج للفنون الشعبية تحصل على درع المهرجان الدولي للفلكلور بصربيا

وعلى جانب آخر، شاركت الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بفرقة سوهاج للفنون الشعبية في المهرجان الدولي للفلكلور بصربيا، الذي بدأت فعالياته بدولة صربيا يوم 4 أغسطس الجاري، وقد ترأس البعثة المخرج محمد حجاج مدير عام الإدارة العامة للفنون الشعبية.

كرمت إدارة المهرجان الفرقة بإهدائها درع المهرجان بعد تقديمها عددا من الفقرات الاستعراضية المعبرة عن البيئة الصعيدية والفلكلور الصعيدي، في عدد من مدن صربيا، والتي نالت استحسان الجمهور.

اقرأ أيضًا: مقفون ينعون الكاتبة سهير فهمي: مثالا للإنسانية والنزاهة المهنية

اقرأ أيضا: بمناسبة ذكرى رحيله.. وزير الثقافة الفلسطيني يضع إكليلا من الزهور على قبر محمود درويش