جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:57 صـ 13 رجب 1444 هـ

«نيفين الكيلاني» تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

الدكتورة نيفين الكيلاني تؤدي اليمين الدستورية
الدكتورة نيفين الكيلاني تؤدي اليمين الدستورية

أدت الدكتورة نيفين الكيلاني، الوزيرة الجديدة للثقافة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وذلك في أعقاب التعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب في جلسة برلمانية طارئة، وشمل 13 حقيبة وزارية في الحكومة المصرية.

وزيرة الثقافة: أشكر إيناس عبد الدايم على ما قدمته للوزارة

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: أشكر الدكتورة إيناس عبد الدايم على ما قدمته للوزارة وخدمة الوطن خلال السنوات الماضية، وأنهما يكملان مسيرة بعضهما البعض، مشيرة إلى أن توليها منصب وزيرة الثقافة هو تكليف، معربة عن أمنيتها بأن تكلل بالنجاح، وأن يوفقها الله في هذه المهمة.


وتولت الدكتورة نيفين الكيلاني عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، وتخرجت عام 1989، وحصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون في عام 1995، كما عُينت عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون عام 2014، وهي عضو لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه بالمجلس الأعلى للثقافة منذ 1 ديسمبر لعام 2015.

وشغلت الدكتورة نيفين الكيلاني رئاسة قطاع صندوق التنمية الثقافية في يناير 2016، وتم تجديد ندبها عامًا آخر.

وللدكتورة نيفين الكيلاني عدة إصدارات، منها "الرقص في عصر النهضة"، وكذلك كتاب "وسائل الرقص ورسائل الدراما"، ولم تقف الدكتورة نيفين الكيلاني في هذا الكتاب عند الطرق المختلفة التي سلكها النقاد في الإجابة عن أسئلة تدور حول ماهية فن الباليه وحول قيمته.



موضوعات متعلقة