جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:40 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

الثقافة التونسية تنعي المخرج التلفزيوني عبد الجبار البحوري

عبدالجبار البحوري
عبدالجبار البحوري

رحل عن عالمنا اليوم السبت المخرج التونسي عبد الجبار البحوري، أحد أبرز مخرجي التلفزيون الوطني التونسي، الذي أنتج ثروة من المسلسلات والمسلسلات.

ونعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية في بيان لها قائلة: بكل حسرة وأسى، المخرج التلفزي عبد الجبار البحوري الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم السبت 13 أوت 2022.

وأضاف البيان "وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية الى عائلة الفقيد عبد الجبار البحوري والى كافة الأسرة التلفزية والثقافية راجية من الله تعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

ونعى التلفزيون الرسمي التونسي في بيان المخرج الراحل، مشيدا بمسيرته التي لم تقتصر على الإعلام فقط، حيث خاض أيضا مسيرة كروية من بوابة النادي الأولمبي للنقل وهو من النوادي المشهورة في تونس قبل أن خفوت نجمه.

وقال بيان التلفزيون الرسمي الذي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إن "الراحل قام بمراحل ومحطات مهمة ومميزة من تاريخ التلفزيون الرسمي وحقق مسيرة مهنية رائعة وثرية شملت كل أغراض الإخراج التلفزيوني وشكل مع الراحل نجيب الخطاب ثنائيا في إنتاج المنوعات طيلة سنوات عديدة".

وفاة عبد الجبار البحوري

وأعلن مدير الإنتاج التلفزيون التونسية طارق حرار وفاة المخرج التلفزيوني عبد الجبار البحوري، بعد مسيرة حافلة في إنتاج البرامج الترفيهية والمسلسلات بالتلفزة التونسية.

معلومات عن عبد الجبار البحوري

ويعتبر عبد الجبار البحوري من أبرز الأسماء التي أسست للفترة الذهبية للتلفزة التونسية حيث قدم صحبة الراحل نجيب الخطاب عديد المنوعات التلفزية التي شدّت انتباه المتفرج التونسي.

وكانت بداية التعاون بينهما سنة 1984 من خلال منوعة "دون استئذان" بعد أن لمع اسم "الخطاب" في البرامج الرياضية لتمتد الرحلة وتتوالى النجاحات.

ومن أهم الأعمال التي أخرجها الراحل للتلفزة نذكر منوعة "لوسمحتم" وهي الأشهر على الإطلاق في مسيرة الثنائي عبد الجبار البحوري ونجيب الخطاب و"سهرية على الفضائية" و"الدنيا تغني"، كما أخرج الراحل مسلسلات وسلسلات هزليّة نذكر من بينها "جاري يا حمودة" و"باب الخوخة" و"ما بيناتنا" و"حار وحلو".

اقرأ أيضًا: تامر عبدالمنعم: يعلّق على رحيل إيناس عبدالدايم.. ”أدت أداء مشرفا"