الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة مصر الجديدة تنافس للعام الثاني على التوالي في المشروع الوطني للقراءة

نجحت مكتبة مصر الجديدة، إحدى المنصات الثقافية في جمعية مصر الجديدة، في الوصول إلى التصفيات النهائية من المشروع الوطني للقراءة "مصر دبى" للعام الثانى على التوالى، الذى يهــدف إلــى توجيــه أطفــال مصــر وشــبابها لمواصـلة القـراءة الوظيفيـة الإبداعيــة الناقــدة التـــي تمكنهــم، من تحصيل المعرفـة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منهـا، وصـولاً لمجتـمع يتــعلم و يفـكر و يـبتكر.

جاء ذلك تحت رعاية وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي، ومؤسسة البحث العلمي بالإمارات وفرعها في القاهرة، ويقدم المشروع مجموعة من الجوائز والمكافآت للفائزين، تبلغ مليون جنيه للفائز الأول في كل منافسة.


الدكتور نبيل حلمي: مكتبة مصر الجديدة حصلت على المركز الأول العام الماضي لتحقيقها أعلى المعايير التنويرية

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة ، كانت مكتبة مصر الجديدة قد فازت العام الماضى بالمركز الاول لتحقيقها اعلى المعاير التنورية ، ضمن ستة مؤسسات ثقافية وتعليمية من بينها مكتبة مصر العامة فرع الجيزة، ودار الكتب، بالإضافة إلى 3 مدارس.

وأشار إلى وصول المكتبة إلى التصفيات النهائية من المشروع للعام الثانى على التوالى ، جاء نتيجة لما قدمته وتقدمه المكتبة من مشروعات وبرامج وخدمات لدعم مشروع القراءة كما تم تقديم خطة مشروع زمنية تضمنت أهم المشروعات والخدمات المدعمة لمشروع القراءة، بالإضافة إلى مساهمه مكتبة مصر الجديدة العامة في مشروعات تزويد الكتب وتأسيس المكتبات وتشغيلها.

رئيس جمعية مصر الجديدة يشيد بمشروع القراءة

وأشاد حلمي، بالمشروع انطلاقًا من أهمية القراءة لبناء الحضارة والإنسان، وحرصًا على غرس هذه القيمة في الأجيال القادمة، وتقوم جمعية مصر الجديدة ممثلة في مكتبتها بإقامة العديد من المشاريع وورش العمل التي تحض الأطفال والنشء على القراءة، وغرس مفهوم حب القراءة لديهم، وربطه بالحدث الثقافي بشكل مباشر من خلال توطيد علاقته مع المكتبة وإبراز قيمة الكتاب في ذهنه، لتنمية حسه الإبداعي وتوطيد علاقته مع القراءة منذ الصغر.

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة الجديدة: إيناس عبد الدايم زميلتي وكلنا نكمل المسيرة