جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:27 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

عاجل… ”إمبابة العام” يكشف لـ”الطريق” الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة إمبابة

حريق كنيسة إمبابة
حريق كنيسة إمبابة

كشف الدكتور محمد عادل، رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة الذي وقع صباح اليوم الأحد.

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة

وقال الدكتور محمد عادل في تصريح خاص لـ موقع وجريدة "الطريق"، إن هناك 7 حالات من جرّاءِ حادث الحريق الذي نشب في كنيسة إمبابة وهم المتواجدين حتى الآن ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

حريق كنيسة أبوسيفين

الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة إمبابة

وأضاف رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، خلال حديثه، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، موضحا أن هناك 7 حالات يتلقون الرعاية الصحية داخل المستشفى بينهم 6 حالات حالتهم الصحية مستقرة تماما ويستكملون علاجهم داخل المستشفى، لافتا إلى أنه يوجد حالة واحدة غير مستقرة وهي موجودة في الرعاية المركزة الآن لتلقي العلاج اللازم.

تفاصيل حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة

وكان حادث حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة وقع صباح اليوم الأحد حيث تحركت على الفور وزارة الصحة والسكان، بدفع 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم التوجيه برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدة توافر جميع فصائل الدَّم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

كما كشفت الوزارة عن 41 حالة وفاة من جرّاءِ الحادث الأليم بحريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، لافتة إلى أن السبب يرجع إلى الدُّخَان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الصحة: وفاة 41 شخصًا في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة