جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:01 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

آراء الموطنين في التعديل الوزاري بحكومة مدبولي: «لازم ياخدوا فرصة كاملة»

التعديل الوزاري
التعديل الوزاري

بعد عقد جلسة تعديل وزاري مفاجئ صباح أمس تداول الخبر لجميع المواطنين بالفرح على أمل استكمال وتحقيق الإنجازات التي رسمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي حقق عدد كبير منها أثناء توليه الحكم حيث شهدت مصر سنوات من التطورات التي لم تشهدها من قبل منها: «إنشاء عاصمة إدارية بها العديد من الخدمات الترفيهية والاستثمارات الكبيرة، ومدينة الدواء التي تعد أول ركيزة في وزارة الصحة».

التعليم سبب أذى نفسي لطلاب الثانوية العامة

قال أحد المواطنين من أبناء محافظة الجيزة، إن التعديل الوزاري كان يحتاجه العديد من المواطنين وخاصة في وزارة التربية والتعليم التي سببت أذى نفسي لطلاب الثانوية العامة في رسوب الكثير من الطلاب.

وأكد "سعد" أن التعديل الوزاري أفضل للمواطنين من أجل التطوير المستمر وإدخال برامج حديثة يستطيع المواطن التمتع بها، مضيفا أن التعديل ليس أمرا سهلا ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي "عاوز البلد دي تمشي بجد وحالها ميقفش".

ومن جانبه تمنى مواطن آخر، أن يكون التعديل الوزاري تأتي بعائد كبير يستهدف في المقام الأول تحسين مستوى المعيشة والدعم الاقتصادي لدى الشعب، والحصول على منظومة أكثر فعالية تدعم خفض الأسعار السلع والمنتجات بشكل أرخص يرضي المواطنين" ويأتي ذلك من خلال "إحساس الوزراء والحكومة بما يعاني منه الشعب مثل إحساس الرئيس السيسي".


مراعة الأزمات لاقتصادية

وفي هذا الصدد، قالت المواطنات: «أنا شايفة في وزراء من اللي مشيوا كانوا شغالين كويس لكن أكيد الدولة ليها وجهة نظر أخرى أحنا مش شايفنها وأكيد الدولة بتراعي إن في أزمة اقتصادية مش على مستوى مصر بس ولكن على مستوى العالم عشان كده رأي في التعديلات غير موثوق ولازم ندي فرصة للوزراء الجدد عشان يشتغلوا يمكن يعدلوا الوضع فعلا ونعدي من أزمة الأسعار … وربنا يوفق رئيس السيسي».

وفي رأي آخر لأحد الطلاب المقبلين على الثانوية العامة: «أتمنى إن تكون الثانوية العامة أفضل من الأعوام السابقة وعدم بث الرعب والخوف في المقبلين على الثانوية العامة عندما سمعت بالتعديل الوزاري حسيت إن حظي جيد وإن ربنا حاسس بيا».

اقرأ أيضا: المتحدث باسم «الصحة» يكشف تفاصيل حريق كنيسة إمبابة