الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق شقة سكنية بالمقطم

أرشيفية
أرشيفية

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الأحد، حريق أندلع داخل شقة سكنية بسبب ماس كهربائى بمنطقة المقطم القاهرة دون إصابات.

ورود بلاغ

تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمدرية أمن القاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق وأرتفاع اللسنة اللهب بشارع 9 المقطم.

الدفع بسيارات إطفاء

علي الفور دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بسيارات من الإطفاء وتم فرض كردون أمني لإخماد الحريق ومنع امتداده.

وبالفحص والمعاينة التي أجريت تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية بسبب ماس كهربائيّ بشارع 9 بمنطقة المقطم، وتم إخماد الحريق من قبل رجال الحماية المدنية دون إصابات، وتم تنفيذ عملية التبريد.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

اقرأ أيضًا: وصول النائب العام إلى مكان حريق كنيسة المنيرة بإمبابة (صور)

وفي سياق آخر، عاشت منطقة المنيرة الغربية لحظات مأساوية بمحافظة الجيزة صباح الأحد، عندما اندلعت النيران داخل كنيسة القديس أبو سيفين والتي تسبب في وفاة 41 شخصا وإصابة 12 آخرين، حسب وزارة الصحة.

مشهد صادم وموت يطبقان على الأجواء، دمار وخراب حل بالمكان الذي كان يعج بالتراتيل، فرحة أطفال تبدلت حزنا في ثوان معدودة ليحل الصراخ والعويل بدلا من الفرح والسرور.

صبيحة الأحد، توجه ثلاثة أشقاء توائم إلى الكنيسة لحضور قداس الأحد. ارتدى الأطفال أفضل الثياب كما لو أنه يوم العيد لكن عيدهم في السماء. رحل "مهرائيل باسم 5 سنوات، يوسف باسم 5 سنوات، فلوبتير باسم 5 سنوات" معا كما حضروا للدنيا معًا إثر انفجار المولد الكهربائي.

ترجع تفاصيل الحريق عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد نشوب حريق بكنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الحريق، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة الحريق وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها، وبدء إجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.