جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:11 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

أبو سيفين أخطرها.. حرائق وقعت بسبب «ماس كهربائي» خلال أغسطس الجاري

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

وقعت خلال شهر أغسطس الجاري العديد من الحرائق، والغريب في الأمر أن أغلبها جاءت نتيجة "ماس كهربائي"، بسبب الارتفاع في درجات الحرارة، وسخونة بعض الأجهزة الكهربائية من آثار التشغيل المستمر لها، الأمر الذي يسهل من اشتعال الحريق وتفاقمها.

في هذا التقرير يستعرض "الطريق"، أبرز الحرائق التي وقعت بسبب الماس الكهربائي خلال شهر أغسطس الجاري.

حرائق وقعت بسبب ماس كهربائي خلال أغسطس الجاري

حريق يلتهم محتويات غرفة نوم في بورسعيد

شهدت إحدى المناطق السكنية بمنطقة «عمر ابن الخطاب» بمحافظة بورسعيد يوم الاثنين 1 أغسطس الجاري اندلاع حريق في إحدى غرف النوم التابعة لأحد الشقق السكنية مما تسبب في حدوث أضرار عديدة بالغرفة دون وقوع إصابات بشرية، ونجحت قوات الحماية من السيطرة على الحريق قبل امتدادها إلى الوحدات المجاورة.

حريق شقة عين شمس

تلقت شرطة النجدة يوم الأربعاء 3 أغسطس الجاري، بلاغ يفيد نشوب حريق بإحدى الشقق السكنية بمدينة عين شمس، وتم على الفور إرسال 3 عربات إسعاف لموقع الحريق، وتمت السيطرة على الحريق دون حدوث أي خسائر بشرية، وبعد التحريات تبين أن الحريق هو بسبب ماس كهربائي، بسبب زيادة الأحمال.

حريق داخل محل حلويات بالبحيرة

نجحت قوات الحماية المدنية بمدينة البحيرة بإيتاي البارود، يوم الخميس 4 أغسطس الجاري، في السيطرة على حريق بإحدى المحال التجارية المخصصة لبيع الحلويات، دون حدوث أي خسائر في الأرواح، وكشفت التحريات أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي داخل المحل المشار إليه.

حريق محل تجاري بالموسكي

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة يوم السبت 6 أغسطس الجاري، بلاغ باندلاع حريق بإحدى المحال التجارية بالموسكي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحادث وتمت السيطرة على الحادث ومنع امتداده للمحلات المجاورة وبعد التحريات تبين كذلك أن الحريق كان بسبب ماس كهربائي .

حريق "تاكسي" في أسيوط

استطاعت قوات الحماية المدنية بأسيوط يوم الأربعاء 10 أغسطس الجاري، السيطرة على حريق نشب في سيارة أجرة "تاكسي" بسبب ماس كهربائي، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع أي أضرار، وبعد التحقيقات تبين أن الحريق الذي وقع في السيارة كان بسبب ماس كهربائي.

حريق مستشفى كفر الشيخ العام

شهدت مستشفى كفر الشيخ العام، يوم الأربعاء 10 أغسطس الجاري، نشوب حريق داخل الرعاية المركزة بالمستشفى، وعلى الفور اتجهت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث وتم نقل 11 حالة لعناية أخرى داخل المستشفى ومستشفى العبور وتم السيطرة على الحريق وبعد التحريات تبين أن الحادث كان بسبب ماس كهربائي.

حريق شقة سكنية بالمنيرة الغربية

تلقت غرف النجدة بالجيزة، بلاغًا يفيد وقوع حريق بإحدى الشقق السكنية على طريق البراجيل بالمنيرة، وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية بالذهاب لموقع الحريق وتم السيطرة عليه وإخماد النار قبل امتدادها لأحد الشقق السكنية المجاورة، وكشفت التحريات أن ماسا كهربائيا بإحدى الوصلات الداخلية سبب نشوب الحريق وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضًا: عاجل| ”إمبابة العام” يكشف لـ”الطريق” الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة إمبابة

حريق موقف الأقاليم بإدفو

وقع حريق بموقف الأقاليم بمدينة إدفو التابعة لمحافظة أسوان يوم السبت 13 أغسطس الجاري، وامتدت النيران لـ 3 محلات تجارية وعلى الفور تم الاتصال بقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل أن يتسبب في حدوث خسائر بشرية أو مادية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتمت السيطرة عليه بنجاح دون حدوث خسائر في الأرواح، وبعد التحريات تبين أن الحريق وقع بسبب ماس كهربائي.

اقرأ أيضًا: «بينهم 6 أطفال».. ننشر أسماء 20 حالة وفاة بحريق كنيسة «أبو سيفين» (مستند)

حريق كنيسة أبو سيفين

اندلع قبل قليل حريق ضخم في كنيسة أبو سيفين بحي إمبابة، وأسفر الحادث عن وقوع عشرات الضحايا من بينهم 41 قتيلًا، وإصابة العشرات بحالة اختناق، على الفور تم الدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين، والدفع أيضا بالعشرات من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كافة أجهزة الدولة المعنية بالتوجه إلى مكان الحادث واتخاذ ما يلزم لاحتواء آثار هذا الحادث، وإسعاف المصابين