الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الحكومة: «تطبيق إلزامي وحملات تفتيشية لترشيد استهلاك الكهرباء في هذا الموعد»

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بدء التطبيق الإلزامي لترشيد استهلاك الكهرباء بناءا على توجيهات الحكومة، يوم السبت المقبل، موضحا أنه هناك العديد من الجهات الحكومية بدأت تطبيق التخفيض بالفعل.

وقال نادر سعد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "المصري لأفندي"، المذاع عبر فضائية "المحور" من تقديم الإعلامي محمد علي خير، أن مجلس الوزراء يطبق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء منذ أسبوع، منذ حديث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة السابق.

اقرأ أيضًا: منسق «حياة كريمة» بأسيوط: مجمع الخدمات الحكومية وصل لـ 90 % من الإنجاز.. فيديو

اقرأ أيضًا:نصيحة عاجلة من مكتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة بشأن كتابة الرغبات «فيديو»

وتابع متحدث الوزراء، أنه سيكون هناك حملات تفتيشية على الجهات المختلفة مثل المولات والمراكز التجارية والأندية ومراكز الشباب وجميع الأماكن الحيوية، مشيرا إلى أن المحافظون باعتبارهم ممثلي السلطة التنفيذية، هم المسؤولين عن متابعة تنفيذ خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الكهرباء.

اقرأ أيضًا:مناشدة عاجلة من مصطفى بكري لـ محافظ البنك المركزي لهذا السبب (فيديو)

وأوضح نادر سعد، أنه لم يصدر أي قرار موجه من الحكومة للأندية بشأن لعب المباريات الساعة 4 عصرا في فصل الصيف، ولكن الحكومة طالبت بتبكير مواعيد المباريات ليس إلا، والهدف من هذا القرار ليس إجهاد اللاعبين ولكن سيتم بالتنسيق وسنصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وأردف: أن الحكومة لا تستهدف تخفيض الاستهلاك الإنتاجي، ولكن الهدف من القرار هو تخفيض الاستهلاك غير الضروري من الطاقة الكهربية، مثل الإضاءات الخارجية على أسوار المصانع، لافتا إلى أن ٦٠٪ من الغاز الطبيعي يوجه استخدامه إلى محطات توليد الكهرباء.

وعقد مجلس الوزراء اليوم الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ وذلك لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة المتعلقة بترشيد الكهرباء والإعلان عن التفاصيل والإجراءات المتبعة في ملف ترشيد استهلاك الكهرباء.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أعلن في وقت سابق عن إيقاف الإنارة الخارجية لجميع المباني الحكومية، والميادين العامة، فضلًا عن الاتجاه نحو تقليل إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، وأشار رئيس الوزراء إلى التنسيق مع الوزرات المختلفة والتنسيق مع المحافظات لتنفيذ هذه القرارات.