جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:27 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بالعلمين الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

يعقد مجلس الوزراء اليوم الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ وذلك لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة المتعلقة بترشيد الكهرباء والإعلان عن التفاصيل والإجراءات المتبعة في ملف ترشيد استهلاك الكهرباء.

اقرأ أيضًا: فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية

خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أعلن في وقت سابق عن إيقاف الإنارة الخارجية لجميع المباني الحكومية، والميادين العامة، فضلًا عن الاتجاه نحو تقليل إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، وأشار رئيس الوزراء إلى التنسيق مع الوزرات المختلفة والتنسيق مع المحافظات لتنفيذ هذه القرارات.



وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه سيتم البدء بميدان التحرير والعمل على إيقاف الإنارة به، مؤكدًا على أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم العمل على تطبيق هذه القرارات وتقليل الإنارة بالشوارع والجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا: برلماني: زيادة أعداد كليات الطب تساهم في حل أزمة العجز في الأطباء.....

وشدد رئيس الوزراء على المتابعة اليومية من كل الجهات المختصة للتأكد من تطبيق قرارات ترشيد الكهرباء بصورة سليمة، في مختلف الشوارع والجهات الحكومية.

المبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة 100 مليون شجرة

اقرأ أيضًا: برلمانية تعلق على”إنترفيو” المدارس الخاصة والدولية

وفي سياق آخر، كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد تحدث عن المبادرة الرئاسية للتشجير والتي تعمل على زراعة 100 مليون شجرة، حيث أشار رئيس الوزراء إلى بدء عمل هذه المبادرة عن طريق عدة حملات تشجير على الطرق السريعة، كما وجه بزيادة المساحات التي يتم تشجيرها بالمدن العمرانية أيضًا.



وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على العمل في إعداد خطة محددة تشمل كيفية تشجير المحاور والطرق الرئيسية والعمل على وذلك من أجل السعي نحو زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تبني المحافظات فكرة إنشاء حديقة رئيسية لتوفير مساحات خضراء كبيرة في إطار خطة الدولة نحو هذا الاتجاه مما يعمل على نقلة نوعية داخل المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: وزير التموين: «الدولة نجحت في تكوين احتياطي آمن من السلع الاستراتيجية»