الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل غلق المحلات والمولات من 11 مساءا.. وخطة ترشيد استهلاك الكهرباء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عدة قرارات تخص المحال العامة والمولات التجارية، تخص التوقيت الصيفي، هذا بالإضافة إلى وضع خطة محددة لترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد غلق المحال العامة والمولات التجارية

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تقرر أن تغلق المحال العامة والمولات التجارية في الساعة 11 مساءا، وذلك في إطار تطبيق التوقيت الصيفي، لافتا إلى وجود توجيه للمولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية، بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، للحفاظ على توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

توجيهات حكومية لترشيد استهلاك الكهرباء

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم أيضا إيقاف الإنارة الخارجية لمختلف المبانى الحكومية، والميادين العامة، هذا إلى جانب التحرك نحو تخفيض إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع المحافظات ووزارتى الاسكان والكهرباء.

إيقاف إنارة ميدان التحرير

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم بالفعل البدء في تطبيق مثل هذه الإجراءات، حيث تم إيقاف الإنارة الخاصة بميدان التحرير، وكذا بعض المبانى العامة.

موعد التطبيق الكامل لترشيد الاستهلاك

أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن مطلع الأسبوع المقبل سيكون التطبيق الكامل والفعلي لخطة ترشيد استهلاك الكهرباء، لافتا إلى أنه سيكون هناك متابعة يومية من قبل مختلف الجهات والمسئولين التنفيذية، بهدف التأكد من تطبيق مختلف الإجراءات الخاصة بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، اجتماع لمتابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء، بهدف استغلال الغاز الذي يتم ضخه في محطات الكهرباء وتصديره، ومن ثم توفير النقد الأجنبي، لافتا إلى أن الدولة المصرية تعمل في الأوقات الراهنة على استثمار أهم مورد تمتلكه حاليا وهو الغاز الطبيعي الذي وجهت إليه استثمارات هائلة طوال الفترة الماضية، ولذا فقد اتجهت الدولة نحو توفير أكبر كمية منه لتصديره إلى الخارج والحصول على النقد الأجنبي، وذلك في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم أجمع، ولا سيما ما يشهده من أزمة طاقة طالت مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا: تفاصيل التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022