جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:06 مـ 29 صفر 1444 هـ

رئيس الوزراء يستعرض إجراءات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، على أهمية متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل عبر عقد اجتماعات دورية، وذلك للتعرف على الخطوات الخاصة ببدء دخول محافظات جديدة في منظومة التأمين الصحى الشامل، من أجل ضمان تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية للمواطنين في هذه المحافظات.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم الإثنين، وذلك من أجل متابعة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، وعدد من المسئولين.

السفير نادر سعد: اجتماع مجلس الوزراء تناول الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحى الشامل

من جانبه أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحى الشامل،إلي جانب متابعة موقف الأعمال الإنشائية في محافظات: أسوان، وجنوب سيناء، وبورسعيد، والسويس، والأقصر، والإسماعيلية .

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

وأضوح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض أيضا عدد من النقاط الهامة الخاصة بمنظومة التأمين الصحى الشامل والتي اشتملت على الآتي:

- الموقف التنفيذي لأعمال الميكنة المتعلقة بمنصة تبادل المنظومات الصحية

- موقف منظومة مقدمى الخدمة الطبية "هيئة الرعاية الصحية"

- منظومة التسجيل والاعتماد "هيئة الاعتماد والرقابة"

- منظومة التسويات المالية "هيئة التأمين الصحى الشامل".

وخلال الاجتماع استعرض المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، الموقف التنفيذي لميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلي أنه تم تعيين موظفين لمتابعة سير العمل واستيفاء السياسات المطلوبة للمنظومة .

وششد نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، على أنه تم التنسيق بين وزارة المالية والتأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية الخاصة من أجل تحقيق الربط البيني لتبادل بيانات الأجر الشامل للمنتفعين من موظفي الحكومة من منظومة التأمين الصحى الشامل.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية