جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:12 مـ 14 محرّم 1444 هـ

بينهم المنوفية وكفر الشيخ.. أماكن 7 قوافل طبية غدا السبت

القوافل العلاجية
القوافل العلاجية

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق 7 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك غدا السبت الموافق 6 أغسطس 2022، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، على أن تستمر القوافل الطبية لمدة يومين متتالين.

أماكن القوافل الطبية المجانية في المحافظات غدا السبت 6 أغسطس 2022

- قاي مركز أهناسيا محافظة بني سويف.

- السلام مركز السادات محافظة المنوفية.

- بني قرة مركز القوصية محافظة أسيوط.

- الشقر مركز كفر شكر محافظة القليوبية.

- واصف مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ.

- مناشي الخطيب محافظة الفيوم.

- الجبيرات مركز طهطا محافظة سوهاج.

القوافل الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: ما الفئات الواجب حصولها على لقاحات كورونا في الموجة السادسة؟

تخصصات القوافل الطبية

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: مدير «حميات إمبابة»: نتوقع دخول الموجة السابعة من كورونا إلى مصر في الشتاء.. خاص

خدمات طبية بالمجان

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ158 ألف و487 مواطن ، من خلال 134 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر يوليو 2022 ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضحت الوزارة، أنه تم إجراء 25 آلف و228 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 32 ألف و475 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، مشيرة إلى تحويل 1508 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

كما أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

noadsf