الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حياة كريمة» تقدم خدمات الكشف والعلاج مجانًا بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس الموافق 4/8/2022، عن إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة في القرى والنواجع الأكثر احتياجا في محافظات الجمهورية.

أيام القافلة الطبية

ومن المقرر استمرار الحملة يومي 4 و5 أغسطس 2022، وتقدم الحملات الطيبة ضمن حياة كريمة خدمات الكشف والعلاج مجانًا في جميع التخصصات الطبية.

اقرأ أيضا: قرار جمهوري باختصاص وزير النقل في تطبيق قانون شركات قطاع الأعمال

التخصصات الطبية

وتوفر الوزارة خدمة الكشف والعلاج في هذه الحملة في التخصصات الطبية التالية: (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال-الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل).

ووفق ما أعلنته وزارة الصحة فإن القافلة الطبية ستتواجد خلال هذه الأيام بمحافظة الشرقية.

‏ ‏اقرأ أيضا: خلال اجتماعه الرابع.. مجلس أمناء الحوار الوطني ينتهي من تشكيل اللجان الفرعية

‏وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن عدد من الوظائف المتنوعة والمختلفة بعدد من المستشفيات، يرصدها موقع وجريدة "الطريق".

وظائف المراكز الطبية المتخصصة

يتوفربمركز أورام ميت غمر الوظائف التالية: "إخصائي تغذية_فني تغذية"، وذلك عن طريق الانتداب أو الإعارة أو النقل طبقا للتوصيف الوظيفي، وعلى من يرغب في التقدم بطلب لمدير المركز مع بيان حالة وظيفية إلى إدارة الموارد البشرية بالمستشفى.

مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم وتطلب "عدد 2 إخصائي و2 استشاري في كل تخصص"، في التخصصات التالية: "الباطنة _الجراحة العامة_ أطفال_ جراحة_ أنف وأذن_ أسنان_تخدير_ رعاية_ مركزة طوارئ _عظام".

ويكون ذلك عن طريق الانتداب أو الإعارة أو تعديل النيابة أو تعديل التكليف طبقا للتوصيف الوظيفي، والتقديم يكون بطلب للوظيفة مقدم إلى مدير المستشفى أو إدارة الموارد البشرية.

وكما أعلنت أن الفريق الطبي بمركز أورام طنطا، نجح فى استئصال ورم بالغدة الكظرية باستخدام منظار البطن الجراحي وذلك لسيدة تبلغ من العمر 42 عاما في جراحة استغرقت قرابة الساعتين.

وأوضحت أنها تضم الفريق الطبي التالي: "الدكتور محمد لطفي استشارى جراحة الأورام، والدكتور محمود فارس استشاري جراحة الأورام، والدكتور احمد رضا استشاري جراحة الأورام، والدكتور محمد بشرى، إلى جانب طاقم تخدير وتمريض على أعلى مستوى".