الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أماكن القوافل الطبية المجانية في المحافظات الخميس 4 أغسطس 2022

القوافل الطبية
القوافل الطبية

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك غدا الخميس 4 أغسطس 2022، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» على أن تستمر القافلة لمدة يومين متتالين.

أماكن القوافل الطبية المجانية في المحافظات الخميس 4 أغسطس 2022

- بمركز الحي 16 بالعاشر محافظة الشرقية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان أن القافلة الطبية المجانية التي سيتم اطلاقها في الحي 16 بالعاشر في محافظة الشرقية ستكون لمدة يومين متتاليين أي يوم الخميس والجمعة 4 و5 أغسطس 2022، وذلك في إطار الحرص على إطلاق قوافل علاجية في الأماكن التي تحتاج إليها.

القوافل الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

اقرأ أيضًا: أكثر مرة في 2022.. نقيب صيادلة القاهرة يكشف لـ ”الطريق” أسباب زيادة أسعار الأدوية

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس يكشف الوضع الوبائي لكورونا.. وتفاصيل نزول أدوية جديدة للصيدليات

الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر

وفي سياق منفصل، أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، لافتة إلى وجود انخفاض في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي الحالي مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة 55%، هذا بالإضافة إلى انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

وعن نسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، كشفت وزارة الصحة أن هناك انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

اقرأ أيضًا: موعد دخول الموجة السابعة لكورونا في مصر (خاص)