الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:22 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس الوطني الفلسطيني: نثمن جهود الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الأربعاء، عن شكره لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولجمهورية مصر العربية، للجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لدعم القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني.

وجاءت تصريحات "روحي فتوح" خلال لقائه اليوم، مع السفير المصري في فلسطين طارق طايل، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسية التي تشهدها المنطقة والعالم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وخلال اللقاء، أكد السفير المصري، أن القيادة السياسية في القاهرة تولي القضية الفلسطينية اهتمامًا بالغًا، وتؤكد دائمًا على إنفاذ حل الدولتين القائم على مبادئ الشرعية الدولية.

واستعرض "طايل" جهود مصر في أكثر من ملف حول دعم القضية الفلسطينية، خصوصا إحياء عملية السلام، وتهدئة الأوضاع في فلسطين المحتلة، إضافة إلى إعادة إعمار قطاع غزة، لتخيف الأعباء عن كاهل الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، أشاد رئيس المجلس القومي الفلسطيني روحي فتوح، بالرابط التاريخية، والعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، والشعبين الشقيقين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين على المستويات كافة.

اقرأ أيضا| السيسى يوجه بصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر

على جانب آخر، طالب محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، مجلس النواب الأمريكي، بالاعتراف بدولة فلسطين، منددا بالانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على ضرورة الضغط على إسرائيل، حتى تحترم الاتفاقيات الموقع عليها، وتلتزم بها، ومنع القيام بالانتهاكات الأحادية الجانب التي تؤجج المشاعر وتثير الأزمات في الشارع.

وكان رئيس وزراء فلسطين، استقبل، مساء أمس، وفادا من مجلس النواب الأمريكي في مدينة رام الله، حيث ناقشا المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتطرق اللقاء إلى انتهاكات الاحتلال في الفترة الماضية، كما اطلع الوفد على أعمال قرصنة الاحتلال للأموال الفلسطينية.

وأشار "اشتية" إلى أن "تل أبيب" صعدت خلال الأيام الماضية من إجراءاتها بهدف التوسع الاستيطاني، الأمر الذي يزيد الأمر تعقيدا، ويفسد أي فرصة لإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، مجددا طلبه بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

موضوعات متعلقة