الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعيين 73 قاضية بالمحاكم.. «القومي للمرأة» يوجه الشكر للرئيس السيسي

السيسي
السيسي

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره الأخير بالموافقة على تعيين 73 قاضية في المجالس النيابية وهيئة قضايا الدولة.

إشادات بالقرار

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بقرار الرئيس، لافتة إلى أنه من القرارات التاريخية والتي تضاف إلى القرارات السابقة وتعلي من شأن المرأة ومدى النجاحات التي وصلت إليها في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يسعى دائما إلى تمكين المرأة المصرية في كافة مناحي الحياة باعتبار ذلك واجبًا وطنيًا.

تمكين المرأة

كما وجهت رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر للقضاء المصري، ووزير العدل، للوقوف بجانب المرأة ودعم تمكينها، كما قام المجلس بتقديم التهنئة للقاضيات الجدد متمنيين لهن تحقيق النجاحات في مجال عملهن.

وكانت الجريدة الرسمية الوقائع المصرية، قد نشرت قرار الرئيس بتعيين 73 من أعضاء هيئة النيابة الإدارية وقضايا الدولة بالمحاكم الابتدائية.

اقرأ أيضا: بعد قرار سحبها من الأسواق.. أدوية تحتوي على «جيميفلوكساسين» بلغت 20 صنفًا

وفي سياق آخر..

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، واللواء أ.ح هشام السويفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

تطوير البنية الأساسية والمنشآت الرياضية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لتطوير البنية الأساسية والمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية، ولتعظيم إمكانات مصر التنظيمية لاستضافة البطولات العالمية".

استضافة البطولات العالمية

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على جهود تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية الخاصة بالمنشآت والإستادات والصالات وملاعب التدريب وأماكن الإعاشة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وذلك لتيسير زمن وسلاسل التنقل ما بين تلك المنشآت، مما يعظم من قدرات مصر لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيميا.

اقرأ أيضا: الصيادلة: السوق لن يتأثر بسحب أدوية تحتوي على «جيميفلوكساسين».. خاص

موضوعات متعلقة