جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:38 مـ 6 رجب 1444 هـ

الرئيس السيسي يصدر قانونًا جديدا يتعلق بالبترول.. «تفاصيل»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قانونًا جديدًا والذي يحمل رقم 162 لسنة 2021، بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فاروس الفيوم.

قانون جديد للبحث عن البترول فى الفيوم بالصحراء الغربية

والقانون لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 147 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 132 بسنة 2010 المعدل بالقانون رقم 201 لسنة 2017 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

جاء ذلك وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022.

الرئيس السيسي

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بشأن تناول "متابعة استراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر".

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام، مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم في مدينة المحلة، والذي سيتم افتتاحه خلال العام القادم، حيث سيقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يساهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

تطوير تسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج

كما عرض الوزير، تطوير تسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج على أعلى مستوى من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع وإدارة سلاسل الإمداد لكافة منتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة السكتة القلبية والموت المفاجئ عند الشباب.. استشاري يوضح

واطلع الرئيس السيسي على عينات المنسوجات القطنية الفاخرة المنتجة حديثا من القطن المصري العالمي، والتى تسوقها الشركة المصرية للاقطان "ايجيبشن كوتون".

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة خطة الدولة المصرية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بهدف استعادة القطن المصري سابق عهده، وذلك فى إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه الدولة، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة في هذا الإطار، ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة.



موضوعات متعلقة