الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:51 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكابنيت» الإسرائيلي يجتمع لبحث التوترات في المتوسط

حقول غاز المتوسط
حقول غاز المتوسط

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، سيناقش اليوم ملف منصة الغاز "كريش" قرب الحدود مع لبنان.

ونقلًا عن مصدر مطلع على قضية ترسيم الحدود البحرية بين "حزب الله" وإسرائيل، من المتوقع أن تبدأ أعمال التنقيب في منصة "كريش" الشهر المقبل.

حزب الله يتراجع

ونقلت القناة العربية "كان" عن المصدر قوله ": إن "حزب الله التزم بوقف التصعيد العسكري في هذه المرحلة للاستفادة من مساعي الوساطة، وتعهد بالتزام الهدنة حتى منتصف الشهر الجاري للوصول إلى اتفاق، قبل أن يحل التصعيد العسكري محل الحوار".

وأوضح المصدر أن اتجاه الأمور سيبقى مرهونًا بما في جعبة الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين من أجوبة نهائية في الأسبوعين المقبلين.

وبحسب قناة "العربية"، زادت حدة التوتر على جانبي الحدود في يونيو الماضي، بعد وصول الباخرة اليونانية "إنرجان باور" إلى حقل "كاريش" الواقع عند الخط 29، المدرج في أجندة التفاوض غير المباشر بين تل أبيب بيروت.

من جهتها، أعلنت إسرائيل أن الباخرة اليونانية المخصصة للحفر والاستخراج تمركزت على مسافة كيلومترات جنوب الحقل، وأن أعمالها ستنحصر بما وراء الخط 29 الذي يفاوض عليه لبنان.

اقرأ أيضًا: أهدت ميداليات لمرافقيها.. رئيسة البرلمان الأمريكي تستمر في استفزاز بكين

اقرأ أيضًا: وول ستريت جورنال: النزاع الحدودي بين كوسوفو وصربيا يُنذر باندلاع صراعات أوروبية..

موضوعات متعلقة