الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجتماع طارئ لـ”الكابنيت” عقب تهديدات حزب الله باستهداف حقول الغاز في المتوسط

اجتماع
اجتماع

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن حكومة الاحتلال ستعقد اجتماعًا طارئًا للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، يوم الأحد، على خلفية تهديدات "حزب الله" اللبناني باستهداف حقول الغاز في المتوسط.

وأفاد المصدر العبري، بأن أعضاء الحكومة ستجري اجتماعًا يوم الأحد المقبل، في جلسة خاصة لمناقشة آخر التطورات في أزمة الغاز الطبيعي في البحر المتوسط والمعروف باسم "كاريش".

جدير بالذكر أن إسرائيل قد قدمت، أمس الأول، اقتراحا جديدا للإدارة الأمريكية بشأن الخلاف القائم مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية.

وأفادت مصادر عبرية أخرى شبه رسمية، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال خولتا، قد نقل إلى البيت الأبيض موقف بلاده من قدوم المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى بيروت، حيث يقضي بتوزيع الأرباح من احتياطيات الغاز المحتملة في المنطقة المتنازع عليها بين إسرائيل ولبنان.

وكشف مسؤولون إسرائيلين لموقع "واللا" العبري، أن الموقف الإسرائيلي يأتي قبيل زيارة هوكشتاين إلى بيروت، الأسبوع المقبل، بهدف استكمال الوساطة الأمريكية بين بيروت وتل أبيب، وذلك بعد تهديدات الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، باستهداف حقول الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في مواجهات حاشدة برام الله

موضوعات متعلقة