جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:35 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

عاجل… رئيس الوزراء الإسرائيلي يشيد بالوساطة المصرية بقيادة الرئيس السيسي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الدفاع بيني جانتس
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الدفاع بيني جانتس

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الإثنين، بجهود الوساطة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاحتواء جولة التصعيد الأخيرة، التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داخل قطاع غزة المحاصر.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن لبيد خلال اجتماعه مع بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، تصريحاتهم بأنه إنهم يعملون على إعداد خطة اقتصادية لتعويض الإسرائيليين الذين يقنطون في غلاف قطاع غزة.

ويأتي اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وتل أبيب، بعد تكثيف الاتصالات المصرية وضغطها على الجانب الإسرائيلي لتحقيق الهدوء، بعد جولة تصعيد دموية، أسفرت عن مقتل 41 فلسطيني وإصابة مئات الأشخاص.

وفي غضون ذلك، دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، حيز التنفيذ، أمس الأحد، الساعة 11.30، حيث دعت مصر كل الأطراف إلى ضبط النفس و وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بشكل كامل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، عن ترحيب بلاده بالوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والتي توصلت إليه الوساطة المصرية لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع.

اقرأ أيضًا: http://وزير الخارجية الأمريكي يرحب بالهدنة في غزة ويشيد بالوساطة المصرية

اقرأ أيًَضا: /الكرملين: الشروط المسبقة للقاء بين بوتين وزيلينسكي لم تصل بعد