الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| استقالة الحكومة اليابانية بشكل كامل.. ومجلس الوزراء يجتمع

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني

أعلنت وكالة "كيودو" اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اليابانية قدمت استقالتها بشكل كامل، وأجرى مجلس الوزراء اجتماع خاص في الساعة 11.30 بالتوقيت المحلي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التكوين الجديد للحكومة اليابانية بقيادة رئيس الوزراء، فوميو كيشيدا.

وأفادت وكالة الأنباء اليابانية بأن التعديل الوزاري كان متوقعًا من الأساس في بداية سبتمبر القادم، لكن كيشيدا قرر تقديم موعده بسبب نيته الإسراع في الترويج للمفهوم الاقتصادي "للرأسمالية الجديدة"، وضرورة اتخاذ إجراءات بسبب ارتفاع أسعار الوقود والغذاء، بالإضافة إلى التحضر المسبق لدورة البرلمان.

تشكيل جديد

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عن حكومته الجديدة، آملًا في أن يساعده التعديل الوزاري الجديد في مواجهة العديد من التحديات التي أنهكت البلاد في المدّة الأخيرة، مثل ارتفاع الأسعار و فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بالإضافة إلى التوترات في كلًا من أوكرانيا وتايوان، والتي بالفعل لها تأثير على الداخل.

ومن جانبه، أبقى كيشيدا على كلًا من وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي، ووزير المالية شونيتشي سوزوكي، بالإضافة إلى 3 وزراء آخرين، فيما ضمت حكومة كيشيدا 5 وزراء سابقين أبرزهم كاتسونوبوكاتو، كوزيرًا للصحة للمرة الثالثة على التوالي وياسوكازو هامادا وزيرًا للدفاع مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: http://الرئيس الأوكراني: احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم يهدد الأمن العالمي