الإثنين 4 مارس 2024 07:11 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفينة حاويات تتعرض لاستهداف قبالة عدن وترسل نداء استغاثة مدرس كيمياء وضابط.. هشام إسماعيل يكشف كواليس دوره في ”عتبات البهجة” و”صدفة” متحدث الوزراء لإكسترا نيوز: توفير مستلزمات الإنتاج سيؤدى لانخفاض أسعار السلع رمضان عبد المعز: لو علم الناس فضل شهر رمضان لتمنوه طوال السنة «طب الكوارث».. اجتماع لفروع الجمعيات العلمية بالكليات بطب المنصورة الجديدة الدعم النفسي لذوي الهمم ضمن نقاشات قصور الثقافة بالمنيا النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر أخبار كاذبة حول طالبة العريش جلسة مباحثات موسعة مصرية هولندية لبحث إنهاء الحرب في غزة «مستقبل وطن» يستكمل «قوافل الخير» بقرى أبو النمرس استعدادًا لشهر رمضان ورش متنوعة في ثالث أيام مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر الخشن: تراجع الدولار والذهب انعكاس إيجابي سريع لصفقة مشروع رأس الحكمة وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات ” حياة كريمة” واستعدادات شهر رمضان

عاجل| استقالة الحكومة اليابانية بشكل كامل.. ومجلس الوزراء يجتمع

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني

أعلنت وكالة "كيودو" اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اليابانية قدمت استقالتها بشكل كامل، وأجرى مجلس الوزراء اجتماع خاص في الساعة 11.30 بالتوقيت المحلي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التكوين الجديد للحكومة اليابانية بقيادة رئيس الوزراء، فوميو كيشيدا.

وأفادت وكالة الأنباء اليابانية بأن التعديل الوزاري كان متوقعًا من الأساس في بداية سبتمبر القادم، لكن كيشيدا قرر تقديم موعده بسبب نيته الإسراع في الترويج للمفهوم الاقتصادي "للرأسمالية الجديدة"، وضرورة اتخاذ إجراءات بسبب ارتفاع أسعار الوقود والغذاء، بالإضافة إلى التحضر المسبق لدورة البرلمان.

تشكيل جديد

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عن حكومته الجديدة، آملًا في أن يساعده التعديل الوزاري الجديد في مواجهة العديد من التحديات التي أنهكت البلاد في المدّة الأخيرة، مثل ارتفاع الأسعار و فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بالإضافة إلى التوترات في كلًا من أوكرانيا وتايوان، والتي بالفعل لها تأثير على الداخل.

ومن جانبه، أبقى كيشيدا على كلًا من وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي، ووزير المالية شونيتشي سوزوكي، بالإضافة إلى 3 وزراء آخرين، فيما ضمت حكومة كيشيدا 5 وزراء سابقين أبرزهم كاتسونوبوكاتو، كوزيرًا للصحة للمرة الثالثة على التوالي وياسوكازو هامادا وزيرًا للدفاع مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: http://الرئيس الأوكراني: احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم يهدد الأمن العالمي