جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:45 صـ 29 صفر 1444 هـ

إصابة وزير الصحة الألماني بفيروس كورونا

أصيب وزير الصحة الألماني "لاوترباخ" بفيروس كوفيد19، وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الألمانية في ساعة مبكرة من صباح، اليوم الجمعة، أن الاختبارات أثبتت إصابة الوزير مساء أمس الخميس.

عزلة فى المنزل

وأشارت الوزارة إلى أن" كارل لاوترباخ" في حالة جيدة، وظهرت عليه أعراض خفيفة فقط، ويتابع العمل حاليا من العزل في منزله.

وكما جاء في البيانات، تلقى وزير الصحة في المانيا أربع جرعات من تطعيمات مضادة لفيروس كورونا.

ونشرت وزارة الصحة الألمانية، على موقعها الإلكتروني: "هذا يدل على أن متحور" أوميكرون" شديد العدوى، ولا يمكن استبعاد الإصابة تماما، حتى مع توخي الحذر الشديد".

وأضافت أن وزير الصحة يناشد المواطنين مجددا التصرف بحكمة، وأن يحرصوا على أخذ جرعات الحماية الكافية من التطعيم، حتى يمكن الوقاية من العدوى والدورات الشديدة قدر الإمكان.

تمحور كارثي جديد لفيروس كورونا

وقبل أيام، حذر كارل لاوترباخ، وزير الصحة الألماني، من موجة جديدة كارثية لفيروس كورونا في ألمانيا، إذا لم تجرى الموافقة على إجراءات كافية لاحتواء فيروس كوفيد 19- قبل فصل الخريف.

وقال لاوترباخ لوكالة الأنباء الألمانية خلال زيارته لواشنطن: "إذا دخلنا فصل الخريف كما نحن الآن، بمعنى أنه بدون اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية، بدون كمامات، بدون أي شيء، فإن هذا يعني أن عدد الحالات سوف يرتفع بشكل حاد، ولكن أيضا وحدات العناية المركزة سوف تتكدس بالحالات".

تفشي إصابات كورونا

وتابع لاوترباخ أنه في الوقت ذاته فإنه من المرجح أن تتعرض الطواقم الطبية بالمستشفيات للمرض، ما يضع مزيدا من العبء على النظام الصحي، وقال: "الأمر يشبه شمعة تحترق من كلا طرفيها".

وأضاف: أننا نحتاج الالتزام بالاجراءات، وشدد أنه غير قابل للنقاش، سنكون مستعدين".

مفاوضات

وقال وزير الصحه، إنه لا يريد الخوض في الإجراءات التي يمكن تنفيذها، مضيفا أنها محل مفاوضات سرية مع الأفرع الأخرى للحكومة بما في ذلك وزارة العدل.

وأضاف لاوترباخ أن الأسس القانونية للوضع الحالي في ألمانيا المتعلق بقيود فيروس كوفيد19 تنتهي بحلول 23 سبتمبر القادم ، وبحلول ذلك الوقت يجب على الحكومة أن تتخذ قرارا بشأن فرض قيود جديدة.

اقرأ أيضا..

أنصار الصدر يقيمون صلاة جمعة موحدة في بغداد