الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عوض تاج الدين: الموجات الجديدة لـ«كورونا» أقل بكثير من السابقة (خاص)

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، عن تطورات وضع فيروس كورونا في مصر الآن، موضحًا أنه تم تغيير بروتوكول العلاج، مؤكدًا أن كل مرحلة من المراحل تختلف في التعامل مع فيروس كورونا وتحوراته، وذلك بسبب أن هذا المرض متغير.

انتشار متحور جديد في مصر وفي أنحاء العالم

وأضاف مستشار الرئيس للشئون الصحة، في تصريح خاص لموقع وجريدة «الطريق»: «دائمًا نسمع عن انتشار متحور جديد في مصر، وفي أنحاء العالم هناك متحورات جديدة ظهرت لكورونا وهذا متوقعا»، مشيرًا إلى أن المراحل الجديدة أو الموجات الجديدة لهذا الفيروس أقل بكثير عن الموجات الماضية. الموجات الأولي لفيروس كورونا كانت عدد الإصابات كبيرة.

واستكمل «تاج الدين» حديثه، قائلا: "إن جميع الدول شهدت في الموجات الأولى لفيروس كورونا كانت عدد ارتفاع الإصابات والوفيات، ولكن حاليًا الموجات معظم الأعراض خفيفة إلى متوسطة فقط وبعض الحالات يتم علاجها في منزل".

إصابات فيروس كورونا محدودة ولا يوجد مقارنة بالأعداد السابقة

وأوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الإصابات بفيروس كورونا الآن محدودة، ولا يوجد مقارنة بالأعداد السابقة، موضحًا أن هناك ارتفاعًا في عدد الحالات في مصر وعدد من بلدان العالم من متحور أوميكرون.

تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

وطالب الدكتور محمد تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتحوراتها، من أجل عدم الإصابة بفيروس كورونا، ونصح بعدم التواجد في الأماكن العامة بدون ارتداء الكمامة، مثل وسائل النقل العامة وحفلات والأفراح والتجمعات، مشددًا على ضرورة التباعد الاجتماعي.

واقرأ أيضََا:عاجل | ننشر لجان المحور الاقتصادي بمجلس أمناء الحوار الوطني

واختتم مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن جميع الدول حاليا في الموجة السادسة لفيروس كورونا، ومن المتوقع أن يكون هناك موجة سابعة بسبب ارتفاع عدد الإصابات، ونصح المواطنين بالحصول على اللقاحات والجرعات التنشيطية الخاصة بفيروس كورونا، من أجل الحماية، موضحًا أن المواطنين غير الملقحين معرضون لخطر أكبر من الفيروس، مشيرًا إلى أن كورونا مازال ينتشر بجميع دول العالم، مشددًا على سرعة تلقي اللقاح مع إتباع الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيروس.

اقرأ أيضََا:عاجل | الرئيس السيسي يوجه بزيادة الدعم لتحالف العمل الأهلي والتنموي