جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:51 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

أحمد موسى يتوجه بالشكر للرئيس السيسي لهذا السبب.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على صراحة الحكومة مع الشعب والتحدث والمشاركة عند مواجهة الأزمات، مضيفا أنه لا يمكن التنبؤ بما سيحدث غدا، ومتى ستنتهى الأزمة الروسية الأوكرانية، وفي ماذا تفكر أمريكا.

وتابع أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماع اليوم، وشرح خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء، وطرق توفير العملة الصعبة.

وأكد الإعلامي، أن الدولة المصرية دائما تكوم حريصة كل الحرص على تأمين حياة المواطنين واحتياجاتهم، ولكن المشكلة الأساسية تكمن في شراء الأشياء من الخارج، موضحا أن الدولة تشتري بـ مليار دولار أكل فى الشهر، و3 مليار دولار أدوية خلال العام.

وقدم الإعلامي أحمد موسى، اقتراح للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقليل ساعات العمل، للهيئات التى لا يكون بها إنتاج، والأماكن التى تعتمد على الإنتاج يظل العمل بها كما هو، معقبا: "بدل ما الموظف يجلس 7 أو 8 ساعات ممكن أقل، بس فى الهيئات غير الإنتاجية".

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم الإسكان: ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على المواطن

وفي سياق متصل، كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، آخر تطورات تعديل قانون التصالح على مخالفات البناء، قائلا إن أي قانون تقدمه الحكومة ويتم سنه من جانب البرلمان خاصة القوانين التي تمس المواطنين، بعد فترة من التطبيق تظهر له بعض الجوانب يتم دراستها، ثم يتم تطبيقها على الأرض، مؤكدا أن هذا ينطبق على قانون التصالح في البناء.

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، من تقديم الإعلامي سيد علي مساء اليوم الثلاثاء: "ظهر هناك حاجة لبعض التعديلات، وإدخال بعض التيسيرات التي يستفيد منها المواطن، وننتظر أن توافي الحكومة هذا المشروع خلال الساعات القليلة المقبلة، وبعد إقراره من مجلس الوزراء، يتم تحويله إلى النواب".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه منذ 3 أسابيع بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، لافتًا إلى أنها تشمل إضافة ما يزيد عن 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم المشروط «تكافل وكرامة».

اقرأ أيضًا: هل قرار رئيس الوزراء بترشيد الاستهلاك يعني وجود عجز؟.. «الكهرباء» تجيب