الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف آخر تطورات تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، آخر تطورات تعديل قانون التصالح على مخالفات البناء، قائلا إن، أي قانون تقدمه الحكومة ويتم سنه من جانب البرلمان خاصة القوانين التي تمس المواطنين، بعد فترة من التطبيق تظهر له بعض الجوانب يتم دراستها، ثم يتم تطبيقها على الأرض، مؤكدا أن هذا ينطبق على قانون التصالح في البناء.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، من تقديم الإعلامي سيد علي مساء اليوم الثلاثاء: "ظهر هناك حاجة لبعض التعديلات، وإدخال بعض التيسيرات التي يستفيد منها المواطن، وننتظر أن توافي الحكومة هذا المشروع خلال الساعات القليلة المقبلة، وبعد إقراره من مجلس الوزراء، يتم تحويله إلى النواب".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه منذ 3 أسابيع بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، لافتًا إلى أنها تشمل إضافة ما يزيد عن 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم المشروط «تكافل وكرامة».

اقرأ أيضًا:هل قرار رئيس الوزراء بترشيد الاستهلاك يعني وجود عجز؟.. «الكهرباء» تجيب

المتحدث باسم الإسكان: ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على المواطن

وتابع أن الإجراءات تشمل إتاحة منحة إضافية على بطاقات التموين، تُمكن الأسر من شراء والحصول على المزيد من السلع، مشيرًا إلى تطبيقها اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن المنحة الإضافية على بطاقات التموين تتاح للأسر لمدة 6 أشهر فقط، اعتبارًا من بدء التطبيق في نهاية أغسطس الجاري، متابعًا أن الإجراءات تشمل توفير 2 مليون كارتونة سلع غذائية، تعدها القوات المسلحة.

اقرأ أيضًا:أستاذ آثار مصرية: «علماء اللغة والتفسير أجمعوا على أن فرعون لقب وليس

ولفت متحدث الوزراء، إلى بيع كراتين السلع الغذائية للمواطنين بسعر يقل عن نصف الثمن الحقيقي لها، موضحًا أن تكلفة تلك الكراتين 140 جنيهًا، ومن المقرر بيعها للأسر المحتاجة بـ50 جنيهًا فقط.

ونوه إلى أن تكلفة تلك الحزم الاجتماعية الثلاثة على الدولة 12.5 مليار جنيه، معقبًا: «مبلغ كبير نضطر كدولة تحمله؛ لتخفيف العبء عن المواطنين في تلك الأوقات الصعبة».