الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل قرار رئيس الوزراء بترشيد الاستهلاك يعني وجود عجز؟.. «الكهرباء» تجيب

الدكتور أيمن حمزة-متحدث الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة-متحدث الكهرباء

علق الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ترشيد المواطنين من استهلاك الكهرباء، قائلا: إن خطة الترشيد لا تعني وجود عجز في الكهرباء، بالعكس لدينا احتياطي محترم ومردود إيجابي من هذا الاحتياطي.

وأضاف أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن ترشيد استهلاك الكهرباء، يعني تقليل استخدام الغاز الطبيعي، حيث استخدام المازوت بدلًا من الغاز الطبيعي، والآليات الحديثة في إنتاج الطاقة الكهربية، سيوفر الكهرباء، ويكون عملة صعبة تساهم في اقتصاد الدولة.

اقرأ ايضًا:هل قول لا إله إلا الله كافية لدخول الجنة؟.. داعية يجيب

المتحدث باسم الإسكان: ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على المواطن

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه سيتم الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة، والتي من شأنها تسهم في تقليل استخدام الوقود، مضيفا أن سياسة الترشيد تستهدف استخدام الموارد المتاحة دون أي ضرر والحفاظ عليها لسنوات طويلة، مناشدا المواطنين بضبط التكييف على درجة حرارة أكثر من 25، وصيانته بصفة دورية وعدم استعماله طوال اليوم.

وأردف أنه يجب ترشيد الكهرباء في المنازل على غرار ما تقوم به الحكومة في المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أنه يجب عدم استخدام البرامج التي تسخن المياه حتى 90 درجة، في الغسالات الفوق أتوماتيك طالما أنه لا توجد حاجة لاستخدامها.

موضوعات متعلقة