الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

الفرق بين الجامعات الخاصة والحكومية بشأن قبول الطلاب؟.. الأعلى للجامعات يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد حلمي الفرا، الأمين العام لمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل الفرق بين قبول الطلاب في الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، موضحًا أن هناك توقعات بإقبال نسبة كبيرة من الطلاب على الجامعات الخاصة والأهلية هذا العام تصل إلى 65 طالب وطالبة، وبالتالي تحديد الحد الأدنى يحكمها مجموع الشريحة الطلابية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في هذا التوقيت

ولفت أمين مجلس الجامعات الخاصة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مانشيت"، المذاع عبر قناة سي بي سي الفضائية، إلى أن هناك فرق شديد ما بين قبول الطلاب في الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة أول الأهلية، فضًلا عن أن الخدمة في الجامعات الحكومية تقدم بشكل مجاني، ولذلك يتيح للطالب ما فوق الحد الأدنى الدخول إلى الجامعات.

اقرأ أيضًا: شاهد: شيرين عبد الوهاب تثير الجدل بفيديو جديد

وأشار "الفرا" إلى أن الجامعات الخاصة لها أيضًا خدمة ولكن بالدفع المالي، ولذلك لا يوجد عدد كبير من الأهالي يستطيع دفع مصاريف كبرى في هذه الجامعات، منوهًا إلى أن نسبة هذه الفئة التي لا تستطيع القدرة على دفاع مصاريف الجامعات الخاصة قليلة تصل تقريبًا إلى 1 من كل 6 طلابه: "في هذه الحالة إذا يمكننا إدراج نسبة كبيرة من الطب في التعليم الحكومي سنفعل بدون تردد".

وأضاف "محمد" أن هناك فئة من الطلاب لم يتح مجموع درجاتهم الدخول في الجامعات الحكومية قامت بالسفر إلى دول أوربية للتعليم، مثل الطلاب العائدون من أوكرانيا، مبينًا أن هؤلاء الطلاب يدرسون ويعملون عقب الدراسة في هذه الدول، وبذلك يكون تكلفة الجامعات الخاصة تتلخص في السفر من أجل العمل والدراسة.