الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحلال السيارات: تسليم 21800 سيارة تعمل بنظام الوقود المزدوج.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مباردة إحلال والتجديد السيارات، إن هناك ما يقرب من 39.500 ألف طلب تم تقديمه عبر الموقع الرسمي للمبادرة، إلى جانب أن مقدمي الطلبات انتهوا من الإجراءات المطلوبة للانضمام للمبادرة، وبالتالي تم تسليمهم السيارات الجديدة وأيضًا ينطبق عليهم الشروط الأساسية وبياناتهم صحيح.

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة والرطوبة تسجل 95%.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الغد - فيديو

وأضاف متحدث إحلال السيارات، في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المبادرة قامت بتسليم 21800 سيارة جديدة تعمل بنظام الوقود المزدوج، فضًلا عن أن السيارات الجديدة التي يتسلمها المواطن لأول مرة تتمتع بنظام الوقود المزدوج والتي تعمل بنظام البنزين والغاز في إطار تبادلي.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى لطلاب الثانوية: «بلاها إعلام واقتصاد دوروا على الكليات اللي ليها مستقبل» - فيديو

وأشار "عوض" إلى أن المبادرة تستهدف إحلال السيارات القديمة والتي مر على تاريخ صناعتها 20 عاما وأكثر، وبالتالي يتم تسليم سيارة أخرى جديدة موديل العام تعمل بنظام الوقود المزدوج "الغاز والبنزين"، موضحًا أن المبادرة تتناول إحلال جميع أنواع السيارات ما بين الملاكي والتاكسي والميكروباص.

وواصل "طارق" أن أهم أمرين في الشروط تتمثل في مرور على تاريخ صناع السيارة 20 عاما وأكثر وهذا الأساس من المبادرة منذ أطلقها الرئيس السيسي، مبينًا أن الهدف الثاني العمل على تخلص الشارع المصري من السيارات القديمة لما يعاني منها الشارع من أسباب تلوثية للبيئة.